12 استراتيجية مجانية لزيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك

هناك العديد من الطرق لزيادة حركة المرور على موقع الويب مجانًا. ومع ذلك ، من المدهش أن عدد هذه النصائح المجانية لا يتبعها رواد الأعمال.

12 استراتيجية مجانية لزيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك



زيادة حركة المرور العضوية إلى موقع الويب الخاص بك هي الخطوة الأولى في جلب عملاء محتملين جدد إلى عملك.


و نوعية الحركة العضوية وسيلة أن الناس يأتون إلى موقع الويب الخاص بك وقضاء بعض الوقت هناك. إنهم يستهلكون محتواه ، ويعودون إليه كثيرًا في وقت لاحق ، ويستفيدون من بعض العروض التي تتيحها على موقع الويب الخاص بك.


ما هي حركة المرور على الموقع؟

و حركة المرور في الموقع على شبكة الإنترنت يتم تحديدها من قبل عدد من الزوار الذين يزورون موقع الويب الخاص بك وعدد الصفحات التي يزورونها.


حركة المرور على الموقع هي مقياس يوضح عدد الأشخاص الذين زاروا موقع الويب الخاص بك. يمكن أن تكون هذه الزيارات نتيجة استراتيجيات مختلفة.


من الضروري مراقبة هذا القياس. هذا لأنه يتيح لك معرفة ما إذا كانت أساليبك وجهودك في التسويق الرقمي تؤتي ثمارها أم لا.


إذا سألت المسوقين الرقميين عن هدفهم الأساسي ، فسوف يخبرونك أنه يتعلق بزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.


دعنا نرى ما يمكنك القيام به لزيادة جودة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك وزيادة مبيعاتك ... مجانًا!


حلول مجانية لزيادة حركة المرور على موقع الويب من Google

1. أنشئ قائمة مجانية في "نشاطي التجاري على Google"

هل تعلم أن بطاقة بيانات "نشاطي التجاري على Google" المحسّنة تتلقى زيارات أكثر بسبعة أضعاف من البيانات غير المكتملة؟ تذكر أن إعلانك يرتبط بموقعك على الويب. لذلك فهذه طريقة رائعة لزيادة عدد الزيارات إلى موقعك.


أيضًا ، ضع في اعتبارك أن Google تزداد ذكاءً وذكاءً عندما يتعلق الأمر بالنتائج. إذا كان إعلانك يوفر جميع المعلومات التي يحتاجها العميل المحتمل لاتخاذ قرار ، فيمكنه التخلي عن موقع الويب الخاص بك والاتصال / زيارة عملك مباشرة - وهو أفضل من زيارة موقع الويب الخاص بك!


2. أداء تحسين محركات البحث على الصفحة

هناك العديد من تقنيات تحسين محركات البحث التي يمكنك تطبيقها على كل صفحة من صفحات موقعك على الويب لزيادة ترتيبك في محركات البحث والحصول على المزيد من الزوار.


يتضمن ذلك إنتاج محتوى عالي الجودة يبحث عنه جمهورك وكتابة أوصاف تعريفية موجزة لصفحاتك. يظهر الوصف التعريفي أسفل عنوان URL الخاص بك في نتائج البحث.


من خلال معرفة موضوع الصفحة وما الذي سينتج عنه نقرة ، يزداد احتمال قيام المستخدمين بذلك.


تكتيكات تحسين محركات البحث على الصفحة مجانية ، ولكنها تستغرق بعض الوقت.


3. الحصول على قائمة في الدلائل على الإنترنت

هناك طريقة أخرى لزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك وهي التسجيل في أدلة مجانية عبر الإنترنت ومواقع المراجعة.

  • بالنسبة لمعظم هذه المواقع ، 
  • سيرتبط ملفك الشخصي بموقعك على الويب ، 
  • لذا من المحتمل أن يؤدي تحديث هذه القوائم بنشاط 
  • والحصول على تقييمات إيجابية إلى زيادة حركة المرور على الموقع.


للقيام بذلك ، تحتاج إلى تجميع قائمة من الدلائل مع سلطة قوية على مجالات Google. قد تكون صفحة دليل الأعمال الخاصة بك في وضع جيد لعمليات البحث ذات الصلة.


4. إنشاء رابط خلفي

الرابط الخلفي هو رابط إلى موقع الويب الخاص بك من موقع ويب آخر.


لن تؤدي إعادة الروابط من الشركات التكميلية أو المؤثرين في الصناعة إلى تسويق عملك لجمهور أوسع فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى زيادة عدد الزيارات المؤهلة إلى موقع الويب الخاص بك.


بالإضافة إلى ذلك ، 

  • تكتشف Google الروابط الواردة وتبني الثقة في عملك إذا رأت مواقع أخرى موثوقة تشير إلى موقعك.
  • تؤدي زيادة الثقة من Google إلى تصنيفات أعلى ، 
  • مما يترجم إلى مزيد من حركة المرور. احصل على ملاحظة على Google مجانًا من خلال الروابط الخلفية عالية الجودة.


5. انشر على وسائل التواصل الاجتماعي

تعد وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أكثر أدوات التسويق المجانية شيوعًا وتلعب دورًا مهمًا في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.


استخدم Facebook و Instagram و LinkedIn للترويج لمنشورات المدونات والصفحات المفيدة الأخرى على موقع الويب الخاص بك. يمكنك تحويل جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي إلى زوار لموقعك على الويب والحصول على حركة مرور من شبكاتهم إذا نشرت محتوى قابل للمشاركة.


إنشاء محتوى مفيد مجاني وليس بالصعوبة التي يبدو عليها. أنت الخبير في منتجك / خدمتك ؛ مهمتك هي تبسيطها لجمهورك.


6. تضمين علامات التجزئة

من خلال إضافة علامات التصنيف إلى المنشورات التي تروج لصفحات موقعك على الويب ومنشورات المدونة ، يمكنك توسيع نطاق وصولك إلى ما وراء شبكتك واكتشاف المستخدمين الذين يبحثون عن منتجاتك وخدماتك.


كلما زادت وضوح الروابط الخاصة بك ، زادت حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.


7. استخدم الصفحات المقصودة (أو الصفحات المقصودة)

الصفحات المقصودة هي مصدر مجاني آخر لحركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. هذه صفحات خاصة بعروضك ، على سبيل المثال لاسترداد رمز الخصم أو تنزيل دليل مجاني أو بدء إصدار تجريبي مجاني.


تحتوي على التفاصيل التي يحتاجها المستخدمون للمضي قدمًا والتحويل ، والتركيز على عبارة معينة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، مما يزيد من فرص حدوثها.


نظرًا لأن الصفحات المقصودة أو المقصودة محددة جدًا ، يمكن أن تكون مستهدفًا بشكل كبير في مشاركاتك مما يزيد من حركة المرور إلى تلك الصفحات.


8. تضمين كلمات رئيسية طويلة الذيل

إذا تم البحث في كثير من الأحيان عن الكلمات الرئيسية القصيرة بشكل متكرر ، فسيكون من الصعب تصنيفها على محركات البحث.


في المقابل ، يمنحك استهداف الكلمات الرئيسية طويلة الذيل (عبارات بحث محددة جدًا ذات حجم بحث منخفض) فرصة أفضل للترتيب أعلى (حتى في الصفحة الأولى) لطلبات محددة لمنتجاتك وخدماتك. والترتيب الأفضل يعني المزيد من الحركة.


بالإضافة إلى ذلك ، مع تقدم محركات البحث وإمكانيات تحويل النص إلى كلام ، يستخدم الأشخاص عبارات أكثر تحديدًا لإجراء عمليات البحث عبر الإنترنت.


9. ابدأ البريد الإلكتروني التسويقي

يعد إرسال الرسائل الإخبارية والعروض الإعلانية المنتظمة عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة للبقاء على اتصال مع عملائك ويمكن أن يساعد أيضًا في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.


قدم معلومات وروابط مفيدة لصفحات على موقع الويب الخاص بك حيث يمكنهم معرفة المزيد. فقط كن حريصًا على عدم قصف قراء البريد الإلكتروني باستمرار وإلا سيقوم عملاؤك بإلغاء الاشتراك أو حذف أو إلغاء الاشتراك من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.


أيضًا ، فكر جيدًا في موضوع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. إنها تؤثر بشدة على ما إذا كان المستخدم يفتح بريدك الإلكتروني أم لا. إذا لم يتم فتح رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك مطلقًا ، فلن يتمكنوا من توصيل حركة المرور إلى موقعك!


10. تعزيز المدونات الضيف

إن نشر منشور مدونة على موقعك من قبل شخص ما في الصناعة أو تحويل مقابلة معه إلى منشور مدونة يمكن أن يساعد في زيادة حركة المرور عن طريق:


من خلال البحث العضوي

  1. ولكن أيضًا من خلال هذا الممثل الذي يروج للمحتوى لجمهوره.
  2. يمكن أن يساعد أيضًا في إضافة المزيد من التنوع إلى المحتوى الخاص بك ويظهر للزائرين أنك نشط في مجالك.
  3. يمكنك أيضًا أن تطلب من هذا الضيف أن يذكر عملك في تعليقه الخاص أو منشور المدونة. 
  4. هذه الطريقة مجانية دائمًا ، 
  5. ولكن لا يزال يتعين عليك التعاون مع هذا الشريك حتى يكون التبادل مفيدًا للطرفين.


يمكنك أيضًا أن تكون مدونًا ضيفًا. حدد الأعمال التجارية التكميلية في منطقتك والتي يكون جمهورها وثيق الصلة بعملك. تحقق مما إذا كان يمكنك المساهمة في مدونتهم من خلال رابط إلى موقع الويب الخاص بك.


تأكد من أن المحتوى الخاص بك ملائم ومفيد لجمهورهم حتى يكون التبادل أكثر توازناً.


11. الانخراط عبر الإنترنت

أن تكون نشطًا في المنتديات عبر الإنترنت وعلى مواقع الويب ذات الصلة بعملك ومجتمعك مجانًا - ويساعدك في الحصول على المزيد من الزيارات.


قم بالتعليق على المدونات ومنشورات الوسائط الاجتماعية ، وأجب عن الأسئلة التي يطرحها الأشخاص ، وشارك في محادثات حول مجال عملك.


كلما زاد تفاعلك مع مجتمعك ، زادت زياراتك للملف الشخصي وظهورك.


إذا كانت ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك مرتبطة بموقع الويب الخاص بك ، فقد قمت بتحويل مشاركتك إلى قناة أخرى لحركة المرور على موقع الويب.

  • فقط تأكد من المشاركة بطريقة معتدلة وصادقة ، 
  • وتجنب تضمين روابط إلى موقع الويب الخاص بك في تعليقاتك - 
  • خوفًا من الظهور كرسائل غير مرغوب فيها والإضرار بسمعتك على الإنترنت وسمعة عملك.


و زيادة في حركة لا ينبغي أن يكون الهدف من التزامكم، وإنما هي نتيجة الثانوية.


12. تعلم من الإحصائيات الخاصة بك

يمكنك استخدام Google Analytics مجانًا ، ويمكن أن تساعدك المعلومات التي تجمعها في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.


استخدم الروابط المتعقبة لحملاتك التسويقية وتحقق بانتظام من إحصائيات موقع الويب الخاص بك. سيسمح لك ذلك بتحديد الاستراتيجيات وأنواع المحتوى التي تعمل ، والتي تحتاج إلى تحسين ، وأي منها يجب ألا تضيع وقتك فيه.


إذا كنت قد وصلت إلى هذا الحد ، فتهانينا. كانت قراءة طويلة.


إذا أخذت بعض التكتيكات من هذه المقالة وقمت بتطبيقها على موقعك ، فستكون في طريقك إلى زيادة حركة المرور.


جرب أحد هذه الأساليب (أو بعضها) واعرف تأثيره على حركة المرور الخاصة بك. إذا لم يفلح ذلك معك: جرب طريقة أخرى. إذا نجحت: ضاعف الرهان وافعل المزيد.


ما هي التكتيكات التي جربتها؟ كيف تجذب حركة المرور إلى مواقعك؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه.

كتابة تعليق