15 طريقة بسيطة للحصول على حركة مرور مجانية إلى مدونتك أو موقع الويب الخاص بك

تتمثل إحدى أسهل الطرق لجذب أعمال جديدة في زيادة عدد زوار موقعك على الويب. يمكن أن تكون زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة لزيادة مبيعاتك ، مما يعني أنك بحاجة إلى استراتيجية قوية لتنمية جمهورك عبر الإنترنت. مع وضع ذلك في الاعتبار ، أردت أن أطلعك على بعض أفضل الطرق لزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. 

15 طريقة بسيطة للحصول على حركة مرور مجانية إلى مدونتك أو موقع الويب الخاص بك



لماذا تحتاج لدفع حركة المرور إلى موقعك؟

تعد حركة المرور على موقع الويب مؤشرًا مهمًا ومحركًا لنمو الأعمال. يمكنه مساعدتك في القيام بذلك:

  • حسِّن مُحسنات محركات البحث ومصداقيتك باستخدام محركات البحث
  • احصل على المزيد من العملاء المحتملين ، وزد التحويلات ، واكتسب المزيد من العملاء
  • انظر إذا كان التسويق الخاص بك يعمل بشكل جيد
  • اجمع معلومات عن جمهورك لاتخاذ القرارات

ولكن للحصول على هذه الفوائد ، تحتاج إلى توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك بشكل جيد وتحتاج إلى التركيز على توليد حركة مرور عالية الجودة. في هذه المقالة ، سنغطي الطرق المجانية لتوجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك بطريقة تؤثر على أرباحك النهائية.


هناك العديد من الطرق لزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، وفي هذه المقالة ، سنلقي نظرة على 15 منها ، بما في ذلك عدة طرق لزيادة حركة المرور إلى موقعك مجانًا:


1. تحسين SEO الخاص بك

يعد تحسين محرك البحث (SEO) بلا شك أحد أفضل الطرق لتحقيق نتائج دائمة ومستهدفة. طالما أنك تحصل على مرتبة جيدة في Google ، فستتمكن من توجيه حركة مرور عضوية سلبية إلى موقعك. للقيام بذلك ، تحتاج إلى الكتابة عن الموضوعات التي يبحث عنها الأشخاص. بعبارة أخرى: الموضوعات التي يحتمل أن تجذب حركة البحث.


هناك العديد من استراتيجيات تحسين محركات البحث التي يمكنك تطبيقها على كل صفحة من صفحات موقع الويب الخاص بك لزيادة ترتيبك في محركات البحث والحصول على المزيد من الزوار. يتضمن ذلك إنتاج محتوى عالي الجودة يبحث عنه جمهورك ، وكتابة أوصاف تعريفية موجزة لصفحاتك. يظهر الوصف التعريفي أسفل عنوان URL الخاص بك في نتائج البحث. من خلال معرفة موضوع الصفحة وما الذي سينتج عنه نقرة ، يزداد احتمال قيام المستخدمين بذلك. تكتيكات تحسين محركات البحث على الصفحة مجانية ، لكنها تستغرق بعض الوقت.


2. استهداف الكلمات الرئيسية طويلة الذيل

هل غطيت قواعدك بكلمات رئيسية عالية النية وكلمات رئيسية شائعة؟ لذا فقد حان الوقت لاستهداف تلك الكلمات الرئيسية الطويلة أيضًا. تشكل هذه الكلمات الرئيسية غالبية عمليات البحث على الويب ، مما يعني أنك إذا لم تستهدفها كجزء من البحث المدفوع أو جهود تحسين محركات البحث ، فأنت في عداد المفقودين.

بينما غالبًا ما يتم البحث عن 

  1. الكلمات الرئيسية قصيرة الذيل بشكل متكرر ، 
  2. إلا أنه من الصعب تصنيفها على محركات البحث. من ناحية أخرى ، 
  3. إذا كنت تستهدف كلمات رئيسية طويلة الذيل ، 
  4. فمن المرجح أن تحصل على ترتيب أعلى (حتى في الصفحة الأولى) لطلبات محددة لمنتجاتك وخدماتك ،
  5.  ويعني الترتيب الأعلى مزيدًا من الزيارات. بالإضافة إلى ذلك ، 
  6. مع تقدم محركات البحث وإمكانيات تحويل النص إلى كلام ،
  7.  يستخدم الأشخاص عبارات أكثر تحديدًا لإجراء عمليات البحث عبر الإنترنت. 
  8. هناك العديد من الأدوات المجانية المتاحة لمساعدتك في العثور على كلمات رئيسية للاستهداف ، مثل "الاستجابة للجمهور".


3. التحكم في الروابط الداخلية الخاصة بك

لا يتم تحديد قوة ملف تعريف الارتباط الخاص بك فقط من خلال عدد المواقع التي ترتبط بك ، بل يمكن أن تتأثر أيضًا بهيكل الارتباط الداخلي الخاص بك. عند إنشاء المحتوى ونشره ، تأكد من البقاء متيقظًا لإمكانيات الربط الداخلي. لا يؤدي ذلك إلى تحسين مُحسّنات محرّكات البحث فحسب ، بل يمنح المستخدم أيضًا تجربة أكثر فائدة وأفضل ، وهو حجر الزاوية لزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.


4. اكتب مدونة الضيف

المدونات الخاصة بالضيف لم تمت ، على الرغم مما قد تكون سمعته. يمكن أن يؤدي تأمين منشور ضيف إلى موقع حسن السمعة إلى زيادة حركة مرور موقعك على الويب ومساعدتك في عرض علامتك التجارية. لكن احذر ، فقد تغيرت معايير التدوين الضيف بشكل كبير على مدار الثمانية عشر شهرًا الماضية ، ويمكن أن تنطوي تكتيكات البريد العشوائي على عقوبات شديدة. احذر.


5. قم بتحديث المحتوى القديم الخاص بك

حتى إذا كنت بالفعل تحتل مرتبة عالية لكلمتك الرئيسية المستهدفة ، فقد يحاول المنافسون "سرقة" المركز الأول منك. يمكن لـ Google أيضًا "خفض" تصنيفك إذا أصبح المحتوى الخاص بك قديمًا. لذلك تحتاج إلى التأكد من أن المحتوى الخاص بك يظل حديثًا ومحدثًا للحفاظ على تصنيفاتك. للعثور على الصفحات ذات حركة المرور المنخفضة ، انظر إلى Google Analytics الخاص بك.


6. تعزيز المحتوى في المجتمعات على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي

لا يكفي إنتاج محتوى عالي الجودة ونأمل أن يجده الناس ، بل من الضروري أيضًا أن تكون استباقيًا. واحدة من أفضل الطرق لزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك هي استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج للمحتوى الخاص بك. يعد Twitter رائعًا للروابط القصيرة والجذابة (والمغرية). إذا كنت من شركات منتجات B2C ، فقد تجد قيمة كبيرة في استخدام مواقع اجتماعية رفيعة المستوى مثل Pinterest و Instagram.


7. ابدأ التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعد إرسال رسائل إخبارية منتظمة والترويج للعروض عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة للبقاء على اتصال مع عملائك ويمكن أن يساعد أيضًا في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. قم بتوفير معلومات وروابط مفيدة لصفحات على موقع الويب الخاص بك حيث يمكنهم معرفة المزيد ، على سبيل المثال من خلال المنشورات على مدونتك والصفحات المقصودة لعروض معينة. فقط كن حريصًا على عدم قصف قراء البريد الإلكتروني باستمرار ، وإلا فسيقوم عملاؤك بإلغاء الاشتراك أو حذف أو إلغاء الاشتراك من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. فكر أيضًا في موضوع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. إنها تؤثر بشدة على ما إذا كان المستخدم يفتح بريدك الإلكتروني أم لا. إذا لم يتم فتح رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك مطلقًا ، فلن يتمكنوا من توصيل حركة المرور إلى موقعك!


8. أنشئ قائمة مجانية في Google My Business

هل تعلم أن القائمة المحسّنة من Google My Business تتلقى زيارات أكثر من قائمة غير كاملة؟ تذكر أن إعلانك يرتبط بموقعك على الويب. لذلك فهذه طريقة رائعة لزيادة عدد الزيارات إلى موقعك. أيضًا ، ضع في اعتبارك أن Google تزداد ذكاءً وذكاءً عندما يتعلق الأمر بالنتائج. إذا كان إعلانك يوفر جميع المعلومات التي يحتاجها العميل المحتمل لاتخاذ قرار ، فيمكنه التخلي عن موقع الويب الخاص بك والاتصال / زيارة عملك مباشرة ، وهو أفضل من زيارة موقع الويب الخاص بك!


9. جعل الرسوم البيانية

يعد إنشاء الرسوم البيانية عالية الجودة أحد أشكال اصطياد الروابط. هناك العديد من الأمثلة على "clickbait" التي يمكنك استخدامها ، ولكن لا يتم إنشاؤها جميعها بنفس الطريقة. ومع ذلك ، إذا كان بإمكانك إنشاء رسم بياني عالي الجودة سيشير إليه الكثير من الأشخاص ، فيمكنك بشكل أساسي إنشاء آلة تسويق مؤتمتة لموقعك. تأكد من تعيين مصمم رائع للقيام بذلك.


10. الإجابة على الأسئلة على موقع Quora

Quora هو موقع للأسئلة والأجوبة حيث يمكن لأي شخص طرح الأسئلة أو الإجابة عليها ، مما يعني أنه يمكنك الإجابة عن الأسئلة الموجودة في مجالك ، وتأسيس سلطتك ، وتوليد حركة المرور لموقع الويب الخاص بك على طول الطريق. تحتاج فقط إلى الإجابة على الأسئلة الموجودة على هذا النظام الأساسي وربط الكلمات الرئيسية الصحيحة لترسيخ المحتوى على موقعك أو مدونتك. ومع ذلك ، لا تستخدم هذا النظام الأساسي للبريد العشوائي. تأكد من أن إجاباتك مفصلة وأنك تعرف ما الذي تتحدث عنه


11. إعادة استخدام المحتوى في التنسيقات والقنوات الأخرى

إعادة استخدام المحتوى هي ببساطة أخذ أحد الأصول وإعادة استخدامه في مكان آخر. يبدو الأمر بسيطًا من الناحية النظرية ، ولكن يمكن أن يكون معقدًا في التنفيذ. لكي يعمل هذا حقًا ، يجب عليك إنتاج المحتوى مع وضع إعادة استخدامه في الاعتبار ، بحيث يمكنك بسهولة تقسيمه إلى تنسيقات مختلفة وتوزيعه عبر قنوات مختلفة.


على سبيل المثال ، يعد المحتوى النصي رائعًا ، ولكن يمكن أن يكون الفيديو مصدرًا رائعًا لجذب زوار جدد وجعل موقعك أكثر جاذبية. تُظهر البيانات أن الاحتفاظ بالمعلومات أعلى بكثير بالنسبة للمواد المرئية منه للنص ، مما يعني أن التسويق عبر الفيديو طريقة رائعة لجذب انتباه جمهورك وجذب انتباههم ، وتحفيزهم في نفس الوقت على حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.


12. الظهور في البودكاست

لقد استمع الكثير من الناس إلى البودكاست. نتيجة لذلك ، أصبحت البودكاست واحدة من أكثر قنوات التسويق شهرة. تتدفق العلامات التجارية مثل Drift إلى سوق البودكاست وتقوم بإنشاء إصداراتها الخاصة ، ولكن إنشاء بودكاست هو عمل شاق. لكن إنشاء بودكاست هو عمل شاق. ستحتاج إلى مواد ، ومهارات تحرير ، وضيوف ، وما إلى ذلك. وإذا كانت مواردك محدودة ، فلا يبدو أن القفز إلى بدء تشغيل بودكاست فكرة جيدة. فكر في الأمر بطريقة أخرى. البودكاست وفير ، مما يعني أنهم بحاجة إلى ضيوف. استعد لتكون ذلك الضيف!


13. موقف أشرطة الفيديو على موقع يوتيوب

يمكن أن يكون بحث Google منافسًا للغاية عندما يتعلق الأمر بعبارات رئيسية محددة. ولكن في YouTube SEO ، يتمتع كل شخص بفرصة متساوية للترفيه والمشاركة والترتيب. كيف ؟

في حين أن الكلمات الرئيسية ونية البحث مهمة ، فإن الجزء الرئيسي من YouTube SEO هو المشاركة العالية. أنا أتحدث عن مقاييس مثل إبداءات الإعجاب وعدم الإعجاب ، ونسبة النقر إلى الظهور (CTR) ، ومتوسط ​​وقت المشاهدة ، وما إلى ذلك. يريد YouTube من مستخدمي الإنترنت البقاء على نظامه الأساسي لأطول فترة ممكنة. هذا يسمح لهم بكسب المزيد من المال من الإعلانات. ولمكافأتك ، سوف يعطونك الرؤية.


14. تحقيق أقصى استفادة من برنامج Google Analytics الخاص بك

يمكنك استخدام Google Analytics مجانًا ، ويمكن أن تساعدك المعلومات التي تجمعها في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. استخدم الروابط المتعقبة لحملاتك التسويقية وتحقق من تحليلات موقع الويب الخاص بك بانتظام. سيسمح لك ذلك بتحديد الاستراتيجيات وأنواع المحتوى التي تعمل ، والتي تحتاج إلى تحسين ، وأي منها يجب ألا تضيع وقتك فيه.


15. التعاون مع العلامات التجارية أو الشركات أو المؤثرين الآخرين

إن نشر منشور مدونة على موقعك من قبل شخص ما في الصناعة أو تحويل مقابلة معه إلى منشور مدونة يمكن أن يساعد في زيادة حركة المرور ، سواء من خلال البحث العضوي ولكن أيضًا من أي شخص. يروج المحتوى لجمهوره. يمكن أن يساعد أيضًا في إضافة المزيد من التنوع إلى المحتوى الخاص بك ويظهر للزائرين أنك نشط في مجالك. يمكنك أيضًا أن تطلب من المؤثر ذكر عملك في تعليقه الخاص أو في منشور ملخص. هذه الطريقة مجانية دائمًا ، لكنك لا تزال بحاجة إلى التعاون مع المؤثر حتى يكون التبادل مفيدًا للطرفين.

كتابة تعليق