5 نصائح لكتابة مقالات تجذب جمهورك

هل تكتب العديد من المقالات ولكن على الرغم من مشاركتها على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، فإن مشاركة القراء لأن حركة المرور الخاصة بك لا تنطلق؟

5 نصائح لكتابة مقالات تجذب جمهورك



غالبًا ما تكون هذه هي أكبر صعوبة يواجهها المدونون والشركات عندما يتعلق الأمر بالتسويق الداخلي (أو استراتيجية تسويق المحتوى).

كيف تكتب مقالات تجذب جمهورك؟

هناك العديد من الأساليب والأدوات لمعالجة هذا النقص في الالتزام (لا فائدة ، طلب فرانكلين أحدها..)! لذلك بدون مزيد من اللغط ، دعنا نتناول الموضوع الذي تريده؟


تعرف على جمهورك لكتابة مقالات جذابة

من أول الأشياء التي يجب تحديدها من أجل كتابة المزيد من المقالات الجذابة: جمهورك. أولاً وقبل كل شيء ، عليك أن تعرف من هي وما الذي يميزها وأين يمكنك أن تجدها.


الأمر بسيط للغاية ، كيف تعرف ما هي الموضوعات التي يجب أن تكتب عنها إذا كنت لا تعرف بوضوح مع من تتحدث؟ لمعرفة ذلك ، تتوفر لك العديد من الحلول. يعد الاستماع الاجتماعي أحد أفضل هذه الميزات بلا شك: راقب الخطب على الويب والشبكات الاجتماعية حول موضوعاتك. من يعبر عن نفسه أكثر في هذه المواضيع؟


أيضًا ، استفد من مجتمعات منافسيك! يبدو الأمر منطقيًا ، لكن من المحتمل أنك لم تفكر في الأمر أبدًا. كنت مخطئا ؟

تشترك أنت ومنافسيك في نفس الصناعة (أحسنت شيرلوك). وبالتالي ، من المرجح جدًا أن يهتم العملاء والمجتمع الأخير بمنتجاتك أو خدماتك أو محتوياتك.


  • قم بإجراء تحليل لهذه المجتمعات. ما هي الملفات الشخصية المتكررة؟ 
  • ما هي الفئات العمرية و PUC الأكثر تميزًا بينهم؟ 
  • قد يلقي هذا التحليل الضوء على المناطق الرمادية في جمهورك ويفاجئك ، من يدري؟


أخيرًا ، اربط موقع الويب الخاص بك بـ Google Analytics لتحليل جميع بيانات حركة المرور الخاصة بك وفهم جمهورك بشكل أفضل. سيسمح لك هذا بالوصول إلى بيانات ديموغرافية معينة على وجه الخصوص ولكن أيضًا مقالاتك الأكثر مشاهدة إذا كنت قد نشرت القليل منها بالفعل.


على أي حال ، كلمة السر لتحديد مبدأها التوجيهي: اعرف جمهورك! بهذه الطريقة ، ستتمكن من البدء في إنشاء شخصياتك الشخصية حتى لا تغفل أبدًا عن هدفك وخصائصه.


تعرف على ما يبحث عنه الناس لإشراك جمهورك

بمجرد تحديد جمهورك وبالتالي إلى من تكتب إليه ، سيتعين عليك المضي قدمًا في تحليلك. كما قلت ، من الضروري فهم خصائصها. ومع ذلك، فهم في القضايا و الاحتياجات من الضروري أن قيمة جيدة من المحتوى الخاص بك.


ما الذي يبحث عنه جمهورك حقًا؟ ضع في اعتبارك أيضًا جميع الفروق الدقيقة التي يمكن أن يؤلفها نفس الموضوع. في بعض الأحيان ، سيكون لديك الموضوع الصحيح ، ولكن ليس بالضرورة الموضوع الصحيح.


لحسن الحظ ، توجد أيضًا أدوات لتحديد هدف البحث لمستخدمي الإنترنت وفهم مشكلاتهم بشكل أفضل.

لذلك ، قد يكون طلب فرانكلين مفيدًا جدًا لك.


كل ما عليك فعله هو كتابة الكلمة الأساسية التي تهمك لملاحظة جميع الأسئلة التي يطرحها مستخدمو الإنترنت فيما يتعلق بها.

بشكل ملموس ، يسمح لك بالإجابة على الأسئلة التي يطرحها مستخدمو الإنترنت على أنفسهم. إذا كنت تلبي توقعاتهم ، فأنت حتما تحسن رضاهم وتزيد من فرص تحويلهم والاحتفاظ بهم.


يمكن أن يساعدك سؤال فرانكلين أيضًا في العثور على موضوعات للتحدث عنها عندما تواجه نقصًا في الإلهام. لقد أنقذني بالفعل في هذه القضية ، وأنا أضمن ذلك.


باختصار ، 

  1. أنت تعرف جمهورك 
  2. وتعرف ما الذي يبحثون عنه ، 
  3. وتفهم احتياجاتهم. عليك فقط كتابة المحتوى المثالي الذي من المؤكد أنه سيشرك جمهورك.


لكن كن حذرًا ، ليس بدون احترام بعض القواعد ...


أضف قيمة إلى المحتوى الخاص بك لإشراك جمهورك

الآن بعد أن عرفت جمهورك والأسئلة التي يطرحونها ، تم العثور على المواضيع كلها!


لكن هل هذا كافٍ لكتابة مقالات جذابة؟ للأسف لا.


هذا هو المكان الذي يبدأ فيه العمل الحقيقي لإنشاء المحتوى. بالإضافة إلى مقالة بسيطة حول الموضوع المختار ، حاول دائمًا دفع المحتوى الخاص بك إلى أبعد من ذلك من حيث الجوهر والشكل.


حتى لو كنت قد أتقنت الموضوع المطروح ، أنصحك بإجراء 30 دقيقة على الأقل من البحث لكل مقالة. قد يكون هناك شيء مفقود من تطورك أو اتجاه قد فاتك. ولا يمكنك تحمل ذلك لأن جمهورك يتوقع محتوى موثوقًا وحديثًا.


من خلال تقديم نفسك كخبير ، سوف تحتاج إلى إعادة ثقة جمهورك بك وفي المحتوى الخاص بك.


لكتابة مقالات جذابة حقًا ، تحتاج بالتأكيد إلى التركيز على القيمة المضافة للمحتوى الخاص بك. يمكن أن يكون ذلك في الخبرة من خلال الشهادة على بحث قوي حول الموضوع أو تجربتك ، ونجاحاتك وإخفاقاتك التي يمكنك أنت فقط نقلها.


ولكن يمكن أيضًا أن تكون القيمة المضافة في تنسيق المحتوى الخاص بك.


  • قم بتقديم محتوى حصري للرسائل الإخبارية ، 
  • ومستندات تمهيدية ، 
  • ومشاركة تنسيقات أحدث وأكثر ديناميكية في مقالاتك (مقاطع الفيديو ، والبودكاست ، وما إلى ذلك) أو تنظيم ندوات عبر الإنترنت.
  • ونعم ، مجال الاحتمالات لا نهاية له!


أنت أصلي: استخدم شخصيتك لكتابة مقالات جذابة

تعتبر نبرة اتصالك مهمة جدًا أيضًا عندما تريد إنشاء منشورات مدونة جذابة لجمهورك.


لا أحد يحب قراءة المقالات المسطحة والسلبية وغير الشخصية. يجب أن يشعر جمهورك أنك مثلهم وأنك مررت بنفس التحديات التي واجهوها. يظل الجانب الإنساني من كتابتك عنصرًا أساسيًا لإشراك القراء.


لذا سيتعين علينا إضافة القليل من العاطفة والتعاطف إلى هذه السطور ، هل تتفق معي؟


يقع التعاطف في صميم العلاقات الإنسانية وهو أيضًا يحقق عودة قوية في استراتيجيات العلامة التجارية ، حيث فهم الأخير حاجة المستهلكين للاستماع إليهم وفهمهم واحترامهم.


حسنًا ، إنه يعمل أيضًا لكتابة المحتوى. تذكر دائمًا أن أولئك الذين سيقرؤون مقالاتك هم أناس حقيقيون!


لتحسين نبرة صوتك وكتابتك ، لا يخفى عليك في رأيي: الاسترخاء. كن واثقًا من معرفتك ومواهبك ولا تتخذ نبرة جادة. دع شخصيتك تتحدث ، وتواصل بقلب مفتوح ، وتعاطف مع قرائك. استخدم الفكاهة عندما تشعر بها وفوق كل شيء ، ضع الطاقة في ما تكتبه!


دعونا نرى القليل من المرح!


تحسين النقاط الإستراتيجية لمقال جذاب

لقد فهمت ذلك ، ويتطلب محتوى المقالة وشكلها الكثير من العمل لتتمكن من إشراك جمهورها.


دعنا نتناول النقطة الأخيرة من هذه المقالة بالجانب الأكثر تقنية لكتابة المحتوى الذي سميته: النقاط الإستراتيجية.


قد تعلم أن قرائك كسالى بعض الشيء ويستغرقون وقتًا طويلاً. في كثير من الأحيان تحوم أعينهم فوق أجزاء معينة ولا يوجد سوى عدد قليل من الأشياء التي تحدد ما إذا كانت مقالتك تستحق بضع دقائق من الاهتمام الإضافي أم لا.


ما هي النقاط الاستراتيجية لمقالة جذابة؟


  • ركز قدر الإمكان على عنوان مقالتك: فقط بعد قراءتها يقرر مستخدم الإنترنت ما إذا كان سيستهلكها أم لا
  • المقدمة: يجب أن تكون مؤثرة حقًا وتجعل القراء يرغبون في قراءة بقية مقالتك
  • يجب أن تكون عناوينك واضحة وموجزة ، مما يسمح لك بفهم سريع للموضوع الذي تتناوله كل فقرة
  • لا تذهب في كل مكان ، ضع في اعتبارك أن المقالة = فكرة محددة. سيسهل هذا قراءة المقالة وفهمها دون فقدان جمهورك.
  • اجعل المحتوى الخاص بك جذابًا بصريًا: أدخل صورًا أو صورًا متحركة أو مقاطع فيديو أو حتى ملفات بودكاست لإضفاء الحيوية على المحتوى الخاص بك وإثرائه.
  • كن موجزًا ​​في فقراتك ، ولا تستخدم عبارات معقدة أو عبارات طويلة.
  • اختر عبارات الحث على اتخاذ إجراء الصحيحة في الوقت المناسب: يجب أن تكون مرتبطة بالموضوع المطروح ويجب أن تكون جزءًا من تسلسل منطقي دون تجاوز.

استنتاج

حسنًا ... يبدو أنني وصلت إلى نهاية هذه النصائح الخمس لكتابة مقالة جذابة. ماذا تظنون ؟ هل لديك أي من هذه التدابير في المكان؟ ربما لديك أفكار أخرى للمشاركة؟


أنت تعلم الآن أنه من الضروري أخذ هذه العناصر في الاعتبار وفهم احتياجات جمهورك.

كتابة تعليق