7 طرق موثوقة لكتابة عنوان جذاب

هل تعلم أن 8 من كل 10 مستخدمين للإنترنت ينشرون مقالات لمجرد جاذبية العنوان؟

يجذب العنوان انتباه المستخدم ويجعله يرغب في النقر فوق المحتوى. في ماجيك تك ، نعلم أن العنوان الجذاب هو جوهر أي مقال - لذلك وضعنا بعض الطرق المضمونة لإنشاء عناوينك لك. باستخدام تقنيات الكتابة المثبتة ، يمكنك بسهولة إنشاء عنوان جذاب لكل مقالة. لن تنفد الأفكار الرئيسية مرة أخرى!


7 طرق موثوقة لكتابة عنوان جذاب



ما هي أهمية عنوان النص؟

وجد David Ogilvy - وهو خبير في لغة الإعلان - أن 80٪ من الأشخاص يهتمون فقط بالعناوين الرئيسية. عندما يشجعنا العنوان ، قررنا قراءة المقال. لذلك ، من المفيد تخصيص بعض الوقت لإنشاء عنوان جذاب يجذب انتباه المستخدم ويجعله يرغب في البقاء على مدونتك لفترة أطول قليلاً.

إذا أهملت عنوان مقال ما ، فحتى النص المقنع والجوهري سوف يفلت من انتباه القراء.

عنوان ملفت للنظر. من اين نبدأ؟

يهدف العنوان الجذاب إلى إثارة اهتمام القارئ. يجب أن يكون قصيرًا ومباشرًا ، ولكن يشجع أيضًا على القراءة. إن إنشاء العنوان المثالي ليس بالمهمة السهلة ويمكن أن يستغرق وقتًا طويلاً. غالبًا ما تكون عملية تستغرق وقتًا طويلاً وتتطلب التحليل والتفكير. لذا ، قبل الانتقال إلى إنشاء العناوين ، ضع في اعتبارك:

  • ما هي المعرفة التي يحتاجها جمهورك ؛
  • ما هي الموضوعات التي تهم مجموعتك المستهدفة ؛
  • هل هناك نقص في المعلومات ، أي الفرق بين ما يعرفه المستخدمون بالفعل وما يريدون تعلمه

7 طرق مثبتة لإنشاء عناوين جذابة

هل تتساءل عن كيفية بناء عنوان حتى لا يتصفح الناس مقالتك؟ هل تريد إنشاء عنوان مقنع بسرعة ولكن تفتقر إلى الإلهام والأفكار الرائعة؟ لحسن الحظ ، تعد صيغ الكتابة تقنيات كتابة عناوين خاصة استخدمها الكتاب وخبراء الإعلان لسنوات. لا يتطلب الأمر سوى بضع نصائح بسيطة لتحويل العنوان الممل إلى عنوان جذاب.

املأ نقص الفضول

ما هي فجوة الفضول؟ ببساطة ، هو الفرق بين ما نعرفه وما يمكننا معرفته. نواجه الأمر عندما تتلقى أذهاننا معلومات غير كاملة. إذن ، رد الفعل الطبيعي لدينا هو الرغبة في تجديد المعرفة المفقودة بسرعة.

استخدم نقص آلية المعلومات لغرس شهية القارئ للمعرفة مباشرة. كيف أفعل؟ من خلال الرأس! يكفي ألا نكشف عن جميع التفاصيل ذات الصلة التي قدمتها المقالة. ستلهم القصة غير المروية المستخدمين دائمًا لقراءة المقالة والعثور على الإجابة ، خاصةً إذا كان موضوع معين يتعلق بوضع المستلم ويقدم حلاً قيمًا. كيف تنشئ فجوة معلومات بعنوان؟ هذه بعض الأمثلة:

  1. كم يكلف عملك لتوظيف موظف جديد؟
  2. قم بتحسين وضع سوق العمل لبعض المهن - تحقق مما إذا كنت جزءًا من هذه المجموعة!
  3. هل سيستمر سعر الهاتف الذكي الشهير في الارتفاع؟


الفرق بين فجوة الفضول و clickbait

تذكر عدم الخلط بين نقص المعلومات و clickbait. Clickbait هو عنوان يلعب على مشاعر القارئ ويعمل كطعم - يعدك باكتساب المعرفة المثيرة بسرعة.

محتوى المقال لا يفي بالوعد الوارد في العنوان في حالة clickbait. نتيجة لذلك ، يواجه المستخدم نصًا رديئ الجودة ولا يحصل على الاستجابة المتوقعة. هذا يمكن أن يغضب القراء. غالبًا ما تستخدمها بوابات النميمة لتوليد أكبر عدد ممكن من النقرات.

إذا قررت استخدام تقنية فجوة العنوان ، فتأكد من أن المقالة تحتوي على معرفة قيمة من شأنها سد هذه الفجوة.

أنشئ قوائم

حوّل مقالًا إلى قائمة بالطرق أو الإلهام أو قائمة المراجعة. سيعمل تقسيم المحتوى إلى خطوات مهام أو عناصر فرعية بشكل جيد في الأدلة والمقالات التي تحتوي على نصائح إرشادية.

ما فائدة مثل هذه النصوص؟ يسرد النص ويعطيه تسلسلاً هرميًا محددًا ، مما يسهل قراءته. تجعل العناصر الفرعية النص واضحًا ومفهومًا للقارئ. هذا المحتوى المقسم أسهل في القراءة وأكثر راحة في الكتابة. النصوص المدرجة فيروسية وتزيد من فرص القارئ في اختيار هذا النوع من المقالات. تمنح الرسائل للقارئ ضمانًا بأنه سيجد تفاصيل في المقالة وليس نصًا مستمرًا يصعب استنباط أي شيء منه. لذلك ، يمكن للمستخدم مسح عنصر ضوئيًا بسرعة أثناء استراحة قصيرة من العمل ومشاهدة الأقسام الأكثر إثارة للاهتمام.

تذكر أن تستخدم الأرقام

يشجع استخدام القوائم على إدراج الأرقام والأرقام في عنوان المقالة. إنها طريقة عصرية لجذب انتباه المستخدم. بفضل هذا ، يمكن للقارئ تصور بنية النص. سيميز الرقم الموجود في بداية العنوان عنوانك عن جميع العناوين التي تبدأ عادةً بالأحرف.

نصيحتنا: استخدم الأرقام الفردية أو الأرقام الفردية - فهي أكثر غرابة. العناوين مثل 5 أو 10 Ways معروفة جيدًا للجميع.

هذه بعض الأمثلة:

  • 6 أماكن مثيرة للزيارة في إيطاليا
  • 8 خطوات لبناء موقع الكتروني مثالي
  • 11 إلهامًا حول موضوع مقال مثير للاهتمام


ابدأ بالكيفية

عندما تبحث عن إجابة لسؤال ما ، فعادة ما نكتب كلمة تعليق في محرك البحث. هذه هي الطريقة الأكثر بديهية لصياغة الأسئلة. يمكن أن تضمن هذه الصيغة شعبية النص الخاص بك ، لأن هذا العنوان يشير إلى أن النص يلبي احتياجات المستخدم الحقيقية.


7 طرق موثوقة لكتابة عنوان جذاب



ابدأ بعنوانك بهذه الطريقة إذا كانت المقالة عبارة عن برنامج تعليمي أو تشارك تجربتك فيها. كما يوحي العنوان ، يحتوي النص على إجابة لهذا السؤال بالذات. وبالتالي فإن الميزة الرئيسية لهذه التقنية هي الامتياز. ترى عنوانًا يبدأ بكيفية توقع القارئ لرد معين. أكد في العنوان أن النص يقدم نصائح حول كيفية القيام بشيء أكثر كفاءة ، وأفضل ، وأكثر احترافًا ، وما إلى ذلك.

مثال:

  • كيف تفقد الوزن قبل الصيف وتحافظ على لياقتك؟
  • كيف تصنع بسرعة نصوص ذات جودة عالية؟
  • كيف تبدأ في كسب المال الحقيقي على المدونات؟
  • يمكنك أيضًا تغيير العنوان إلى أي سؤال آخر ، وليس بالضرورة البدء بـ "تعليق":
  • ما هو العمر الأفضل لبدء مشروعك الخاص؟
  • لماذا يستحق الجمع بين الشغف والعمل؟
  • ما هي الخصائص التي يجب أن يتمتع بها مدير المشروع الجيد؟

الطريقة الأسرع والأسهل

يمكن توقع الناس. يحلم معظمنا بتحقيق نتائج عالية ومرضية - بسرعة ودون بذل الكثير من الجهد. لذلك نحن نبحث عن نصائح حول كيفية القيام بشيء ما في غضون أسبوع والذي عادة ما يستغرق شهرًا. لذلك ، يجدر تقديم بعض الحلول الذكية أو البرامج التعليمية أو الأدلة للمبتدئين في مقالتك والتي ستسمح لمجموعتك المستهدفة بالوصول إلى الهدف بسرعة. فيما يلي بعض الأمثلة على العناوين ذات الاختصارات:

  • كيف تطلق مدونتك في أسبوع؟
  • كيف تزيد دخلك من خلال العمل 5 ساعات فقط في اليوم؟
  • تعلم البرمجة في ساعة واحدة فقط في اليوم!

لاحظ أن هناك جدول زمني محدد في كل مثال. يجدر تحديد موعد نهائي ليس قصيرًا جدًا حتى يعرف القارئ أن المهمة واقعية. أيضًا ، ستكون فرصة تعلم كيفية تسريع ظهور التأثيرات محفزًا له.

السرد

أخبر قصتك أو شارك تجربة شخصية - لا شيء أفضل لقرائك من قصة حقيقية.

يمكنك استخدام سرد القصص في مجموعة متنوعة من النصوص ، من المقالات إلى دراسات الحالة. في هذه الحالة ، ستعمل الصيغة التالية في العنوان: كيف وصلنا إلى هناك / كيف فعلت ذلك.

هذه بعض الأمثلة:

  • كيف أنشأنا تطبيق جوال في 3 أسابيع؟
  • كيف غيرت وظيفتي وأصبحت مبرمجا؟
  • كيف زدت راتبي ثلاث مرات بعد تغيير مؤهلاتي!

كشف السر

شارك بالمعرفة غير المتوفرة ، والتي بفضلها سيشعر القارئ بالخصوصية. سيشعر كل منا بالإثارة عندما تتاح لنا الفرصة لاكتشاف الألغاز التي يكتنفها الغموض. هنا يمكنك استخدام أسرار نجاح الشركات المعروفة على سبيل المثال.


7 طرق موثوقة لكتابة عنوان جذاب



اكتشف أسرار خوارزمية Google وتعرف على أكثر تقنيات تحديد المواقع فعالية

لن يقتصر النجاح على اهتمام القراء فقط. يمكنك أيضًا سرد الأسرار المحرجة التي لا يعترف بها أحد. يتوق المستخدم إلى إلقاء نظرة على نص الخطأ لاستخلاص استنتاجات قيمة.

  • 4 خطايا لن يعترف بها أي رئيس تنفيذي
  • أكبر فضائح مالية في تاريخ الشركات!
  • كيف لا تكتب مقالات؟ اخطاء صارخة من قبل المحررين
  • ما الذي يجب أن تتذكره عند إنشاء العنوان؟

أيًا كانت صيغة كتابة العنوان التي تختارها ، فمن الجدير التمسك بهذه النصائح الست الرائعة:

حافظ على وعدك

العنوان الجذاب هو الذي يعدك بقراءة نص ذي قيمة - لذا احترم وعدك! مستخدمو الإنترنت متطلبون للغاية وسيشعرون بسرعة بالكذب. إذا كان العنوان الخاص بك مثيرًا للاهتمام ، فسوف يتوقعون محتوى مقنعًا بنفس القدر. لا تضللهم إذا كنت تريدهم أن يكونوا سعداء بالعودة إلى موقعك في المستقبل!

اختبر واختبر واختبر مرة أخرى

قم بإنشاء إصدارات متعددة من نفس العنوان. الفكرة الأولى في إنشاء العنوان ليست دائمًا الأفضل. يجب تحليل العنوان الجيد. يجعل الاختيار من بين عدة أشكال من السهل اختيار النوع المناسب لك. يمكنك أيضًا اختبار A / B وتغيير العناوين بين الحين والآخر ، حتى بعد نشر النص. بفضل الأدوات التحليلية الثابتة ، سترى العنوان الذي يحقق أفضل النتائج. استخدم تقنيات الإقناع المختلفة واختر كلمات رئيسية مختلفة. اكتشف ما يصلح لجمهورك وما تحب محركات البحث. تذكر أنه لا توجد وصفة لعنوان ناجح لكل مقالة. اختر صيغة تعكس طبيعة النص الخاص بك.


استخدم لغة الفوائد

استخدم العنوان لإخبار المستخدم بما سيكسبه من قراءة المقال. استخدم نقص المعلومات وقم بتضمين الحقائق المثيرة للاهتمام أو معرفة الخبراء في التقرير. الأمر يستحق مشاركة تجربتك الخاصة - ستجعل مقالتك فريدة من نوعها. إن الكشف عن الأسرار في شكل دراسة حالة أو دليل بناءً على تجربتك الخاصة سوف ينظر إليه المستخدمون بلا شك على أنه محتوى قيم

حافظ على إيجازك وفي صلب الموضوع

يجب أن يكون العنوان الجذاب قصيرًا. لذلك من الأفضل أن تحتوي على 70 حرفًا. كما أنه ضروري من حيث تحديد المواقع. لن تعرض محركات البحث العنوان إذا تجاوزت العدد المطلوب من وحدات البكسل. سيتم قطع الجملة وتفقد رسالتها وقوة الإقناع. يجب أن يحتوي العنوان ، الذي يعمل بمثابة ملخص للمقال ، على جميع المعلومات الأكثر أهمية.

لا تنسى تحسين محركات البحث

العنوان هو المكان المثالي لتضمين كلماتك الرئيسية. اختر أهم الكلمات الرئيسية التي تحدد مجال عملك أو التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بموضوع المقالة. استخدم أدوات تخطيط الكلمات الرئيسية المجانية لهذا الغرض. تذكر عدم المبالغة في عدد الكلمات الرئيسية في العنوان. وإلا ستحصل على حشو الكلمات الرئيسية الذي لا يبدو طبيعيًا.

نصيحة مهمة أخرى - استخدم عبارات طويلة الذيل ، أي تلك ذات الذيل الطويل. تعتبر المصطلحات الممتدة أكثر تميزًا - بمساعدتهم يمكنك وصف المشكلة بالتفصيل. لا يستحق الأمر إضافة كلمات رئيسية فريدة شائعة جدًا حيث سيكون من الصعب عليك كسر المنافسة في تصنيفات محرك البحث.

مناشدة عواطفك

استخدم اللغة التي من شأنها أن تمس مشاعر القراء. بدلاً من الإشارة إلى الحقائق نفسها ، عبر عن حماسك بالكلمات (تعلم بسرعة أساسيات تحسين محركات البحث ، يمكنك ذلك).

إضفاء الطابع الشخصي على عنوانك والتحدث مباشرة إلى المستلم ، ويفضل أنت. يمكن أن تكون الجمل الرسمية رادعة ، في حين أن التعبيرات غير الشخصية العامة بشكل مفرط ستفقد معناها.

ابدأ في إنشاء عناوين مقنعة

يمكن أن يضمن العنوان الجيد النجاح الحقيقي لمقالك. أنت تعرف بالفعل صيغ الصياغة الصحيحة. باستخدامهم ، ستقوم بإنشاء عنوان مقنع لكل منشور أو تجربة باستخدام لغة الإعلان دون بذل الكثير من الجهد.

و الآن؟ اختر الصيغة التي تطابق المحتوى الخاص بك على أفضل وجه وابدأ في التجربة! تطوير أفكار العنوان. ثم اختبرها ولاحظ التغييرات على موقع الويب الخاص بك. بهذه الطريقة ، ستجد العنوان المثالي - والذي سيمنحك معدلات نقر هائلة!

كتابة تعليق