GOOGLEBOT ، روبوت الفهرسة من GOOGLE

تعريف Googlebot؟

Googlebot هو روبوت الفهرسة الخاص بـ Google والذي يزحف إلى جميع صفحات الإنترنت من أجل تحليل الإنشاءات والهندسة المعمارية والشبكة الداخلية والشبكات الخارجية ولكن قبل كل شيء محتوى موقع الويب: ملف HTML وملف CSS والصور ومقاطع الفيديو ... يقوم بتشغيل محرك بحث Google .


GOOGLEBOT ، روبوت الفهرسة من GOOGLE



يستخدم كل محرك بحث هذا النوع من الروبوت للزحف إلى جميع صفحات الويب الموجودة حتى تتمكن من تقديم نتائج مثيرة للاهتمام على SERP ، صفحة نتائج البحث. يتصفح الروبوت (تقريبًا) بشكل عشوائي كل موقع ويب عبر روابط داخلية وخارجية ، ولا يتوقف أبدًا لمحاكاة تصفح المستخدم.


كيف يعمل GOOGLEBOT؟


يتم تحليل محتوى كل موقع ويب وكل صفحة ويب بشكل متعمق من خلال الزحف إلى روبوت Google. يسمح Googlebot بإعادة المعلومات وفقًا للمعايير المهمة لـ Google وإعادة توجيهها إلى خوارزميات Google مثل Google Panda أو Google Pengouin أو Google Colibri. ستتيح المعايير المختلفة تصنيف كل صفحة ويب من الأكثر صلة (في الصفحة الأولى) إلى الأقل صلة وفقًا لطلب مستخدم محرك البحث.


لماذا نهتم بـ Googlebot؟

Googlebot هي الأداة التي تسمح لـ Google بترتيب كل صفحة ويب وفقًا للاستعلام. إنه في قلب إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO). يهدف SEO (تحسين محرك البحث) إلى تسهيل عمل Googlebot والتنقل فيه على صفحات الويب. بهذه الطريقة ، سيكون قادرًا على فهم المحتوى ورؤية جميع صفحات موقع الويب الخاص بك. لذلك ستتم فهرستها بسهولة أكبر وستحصل على رؤية.


يجب تحسين كل صفحة من موقع الويب وفقًا لجميع معايير تحسين محركات البحث (وقت التحميل ، والروابط الواردة ، وعناوين URL لإعادة التوجيه ، وهيكل الشجرة ، وملف خريطة الموقع ، واستراتيجية المحتوى ، ومعدل النقر ، ومعدل الارتداد ، وما إلى ذلك) للإشارة إلى موقعه على SERP من خلال جذب خدمات Googlebot.


كيف يمكنني مساعدة موقع GOOGLEBOT INDEX الخاص بي؟

How-to-help-cockleboat-indexer-indexation-site-web تمر المراجع الجيدة عبر الإنترنت من خلال فهرسة جيدة لصفحات الويب الخاصة بك. لتسهيل الفهرسة والمراجع ، من الضروري تكوين علامة العنوان وعلامة وصف التعريف (لم تعد تُستخدم علامة الكلمات الرئيسية للإشارة). من خلال تقديم تحليل محتوى موقع الويب الخاص بك ، فإنك تمنح نفسك كل فرصة للنجاح في مُحسنات محركات البحث الخاصة بك. تحب Google مواقع الويب التي تجعلها سهلة بالنسبة لهم.


هل تقوم Google بعمل فهرس صحيح لصفحاتي؟

هل ترى Google موقع الويب الخاص بي؟ يوجد لديك أسئلة يجب طرحها للتأكد من أن موقع الويب الخاص بك مرئي على محرك البحث الذي يلتقط 93٪ من الطلبات.


يعرض الأمر "Site: mysite.com" في شريط بحث Google عدد النتائج. ومع ذلك ، فإن هذه الطريقة لها حدودها كما ناقشناها في مقالة تحليل الفهرسة على Google.


للحصول على فكرة أكثر دقة ، يُنصح باستخدام الأداة Google Search Console> فهرس Google> حالة الفهرسة. سوف تحصل على رقم دقيق أقرب إلى الواقع. إذا كنت تعتقد أن هذا الرقم منخفض جدًا بالنسبة لمحتوى موقع الويب الخاص بك ، فمن الضروري التحقق من ملف robots.txt.


كيف يمكنني منع Google من إظهار موقعي؟

بمعنى آخر ، كيف أقوم بتقييد وصول Googlebot إلى موقع الويب الخاص بي؟ كل شخص لديه أسراره الصغيرة! إذا كنت لا تريد أن يكون موقع الويب الخاص بك مرئيًا بالكامل أو بضع صفحات فقط ، فيجب عليك إرسال ملف robots.txt إلى Google. يجب أن يذكر هذا المستند بعض عناوين URL التي لا تريد فهرستها على محرك البحث. للقيام بذلك ، اتبع توصيات Google لإرسال ملفات robots.txt المحدثة. في معظم الأحيان ، سيتم إخفاء ذلك من صفحة الوصول إلى إدارة الموقع (على سبيل المثال wp-admin لـ wordpress).


هل يرى GOOGLEBOT كل المحتوى على موقعي؟

حتى إذا كان Google يعتمد على العديد من برامج الزحف مثل (Googlebot و Googlebot-Images و Googlebot-videos و Mediabot ...) ، فقد لا يكون جزء من المحتوى الخاص بك مرئيًا لروبوت Google وبالتالي ستفقد صفحتك اهتمام Google. من الضروري تسهيل عمل روبوت الفهرسة.


  1. باستخدام ملف robots.txt
  2. قم بتضمين الإرشادات الخاصة بـ Googlebot في البيانات الوصفية لصفحاتك
  3. قم بتضمين التعليمات في العنوان الخاص بك
  4. استخدم خرائط المواقع
  5. استخدم Google Search Console بانتظام

توفر Google Search Console معلومات أساسية حول الزحف إلى زاحف الويب من Google. يمكن أن يمنحك هذا مجالات للتحسين لفهم أخطاء الاستكشاف بشكل أفضل.


كيف أعرف متى مر GOOGLEBOT على صفحة ويب؟

يعرض الأمر "cache: my-page.fr" صفحة ويب كما كانت آخر مرة زار فيها Googlebot. ستتمكن أيضًا من معرفة آخر مرة تجاوز فيها زاحف الويب من Google التاريخ والوقت. لا تتردد في التحقق مما إذا كنت تقوم بتحديث المحتوى الخاص بك وتنتظر التغيير على SERP.


اطلب فهرسة موقع ويب

إذا أجريت أي تغييرات أو أضفت صفحات إلى موقع الويب الخاص بك ، فيمكنك أن تطلب من Google وضع Googlebot على موقع الويب الخاص بك أو على عنوان URL معين. تحتاج إلى الانتقال إلى Google Search Console> الاستكشاف> استكشاف مثل Google. تتوفر تفاصيل الإجراء على اطلب من Google إعادة استكشاف عناوين URL الخاصة بك.


دور خريطة الموقع لـ GOOGLEBOT

الدور-sitemap-googlebot-robot-indexation-google خريطة الموقع هي ملف يسرد جميع صفحات موقع الويب لمساعدة محركات البحث مثل Google على فهم بنية موقعك. سيتمكن الزاحف من الزحف إلى موقع الويب الخاص بك بشكل أكثر كفاءة باستخدام هذا الملف.


تساعدك Google في إنشاء ملف Sitemap وإرساله وتسهيل تنقل Googlebot إلى موقعك. يعد هذا ضروريًا لجميع المواقع تقريبًا ، ولكن أكثر من ذلك من أجل:


  • موقع كبير به الكثير من الصفحات
  • موقع به محتوى مؤرشف وشبكة داخلية ضعيفة
  • موقع ويب جديد للفهرسة
  • موقع ويب به محتوى يصعب قراءته


تساعدك وكالة ماجيك تك ، SEO ، على تحسين محركات البحث لموقع الويب ، وجذب مزايا Googlebot للوصول إلى المركز الأول. لذلك ، من الضروري اتباع مؤشرات Google: الكتابة على الويب بدون محتوى مكرر ، واستخدام أدوات مرجعية ، وتقنيات مرجعية ... يمكن لبرنامج Googlebot المشاركة في سمعتك الإلكترونية واكتساب حركة المرور.

كتابة تعليق