كيف تحول محتوى تحسين محركات البحث إلى محتوى يجذب الجماهير؟

ما المدون الذي لم يحلم أبدًا بكتابة محتوى تحسين محركات البحث (SEO) الجذاب والموجه جيدًا؟ حسنًا ، أصبحت كتابة محتوى جيد أمرًا مهمًا ، بل ضروريًا ، من أجل تحسين مُحسّنات محرّكات البحث ، وزيادة حركة المرور ، وبناء الوعي بالعلامة التجارية ، وإظهار خبرتك. كاتب مؤلف جيد يكتب لإرضاء ومساعدة وبناء الولاء. إن كتابة محتوى ويب رائع ليس بالأمر الصعب ، ما عليك سوى اتباع بعض القواعد الأساسية.

كيف تحول محتوى تحسين محركات البحث إلى محتوى يجذب الجماهير؟



هل تريد إنشاء محتوى صادم يروق لقرائك؟ أدعوك لتكتشف في هذا الدليل الأسرار المحفوظة جيدًا لمحترفي إنشاء المحتوى حيث ستتعلم كيفية كتابة أشياء رائعة ستأسر جمهورك.


راهن على البساطة

أنت مليء بالخيال ولديك سيطرة كاملة على موضوعك ، وهو أمر جيد جدًا كبداية. ومع ذلك ، لا يمتلك قرائك بالضرورة نفس الفهم الذي تتمتع به. لذلك لا فائدة من إنتاج مقال يكون فهمه معقدًا وغير قابل للفهم.


هذا النوع من المحتوى يمكن أن يجعل مستخدم الويب غير مرتاح ، وستستغرق وقتًا طويلاً لكتابة مقال غير ذي صلة. تتمثل القاعدة الأساسية هنا في إبقائها بسيطة وتجنب المصطلحات قدر الإمكان. بدلاً من ذلك ، استخدم كلمات وعبارات بسيطة للغاية. البساطة القوافي مع العرض. حاول تحديد أولويات العناوين والعناوين الفرعية ، وتذكر إبراز كلماتك الرئيسية. تكسب من خلال كتابة فقرات قصيرة أكثر من عمل فقرات كيلومترية.


ضع الجمهور المستهدف في مركز محتواه

قد لا يكون لجميع مقالاتك لهجة مماثلة ؛ ما لم تكن تستهدف نفس الهدف. يتم توجيه كل محتوى جاد نحو هدف يمكن للعملاء المحتملين في المستقبل تخليص أنفسهم. كيف تعرف النغمة المناسبة لاستخدامها؟ الأمر بسيط ، يجب أن تكون لديك فكرة واضحة عما قد يروق أو لا يروق لهدفك. الغرض من هذه العملية هو تعريف القارئ بكل كلمة قرأها في مقالتك.


قم بدمج عناصر مرئية لافتة للنظر في مقالاتك

يمكنك استخدام الصور المرئية لتخفيف العبء عن مستخدمي الإنترنت ، وسوف يقدرون ذلك بالتأكيد. تضيف الصور لمسة مرحة ورائعة إلى المقالات. الى جانب ذلك ، الجميع يحبهم. فقط تأكد من اختيارك للعناصر المرئية التي تجذب انتباه القارئ والتي تضيف المزيد من المضمون إلى عرضك.


عدل مستخدمي الويب بنصائح مفيدة

القراء ليس لديهم كل الوقت لتصفح آلاف النصوص الموجودة على الويب ، فهم يبحثون عن معلومات محددة يأملون في العثور عليها. دورك هو تسهيل الأمر عليهم من خلال الآراء والتعليقات والنصائح. الاتجاه الحالي لتوضيح هذه النقطة بشكل أفضل هو استخدام أدلة شاملة.


كل مستخدم إنترنت يدخل على الإنترنت لديه رغبة واحدة فقط: العثور على موضوع بحثه بسهولة أكبر دون الحاجة إلى البحث في كل مكان. لذلك يوصى بالقصص المتعلقة بتجاربك الشخصية أو نصائحك على هذا المستوى.


اختر موضوعات شيقة وذات صلة

بالنظر إلى الحرب الشرسة التي تشنها المدونات المختلفة على الإنترنت ، يمكننا القول بسهولة أن الويب أصبح غابة حيث لا يعيش إلا الأكثر فاعلية. بمعنى آخر ، يمكنك العثور على جميع المعلومات تقريبًا على الإنترنت. ومع ذلك ، ليست كلها بنفس القدر من الأهمية.


إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا في هذا العالم الذي يغلب عليه التنافس ، فستحتاج إلى تقديم محتوى ممتع وأصلي. الأسلوب الأكثر شيوعًا والمكافحة إلى حد ما للمقامرة هو التجسس على المواقع الأكثر شيوعًا للحصول على فكرة عن الموضوعات الآخذة في الارتفاع. يمكن أن توفر لك هذه المنتديات والمواقع ، بالإضافة إلى التعليقات عليها ، بعض الأفكار التي يمكنك تطويرها لاحقًا.


لا يكفي أن تكون ممتعًا ، بل يجب أيضًا أن تكون ذا صلة من خلال الاهتمام ببعض الجوانب الرئيسية مثل العنوان والمقدمة. يجب أن يكون هدفك الأساسي هو جذب انتباه القارئ. غالبًا ما يكون تأثير المفاجأة في البداية مثيرًا للاهتمام ، لأنه يثير فضول مستخدم الإنترنت ويمنحهم أسبابًا وجيهة لقراءتك.


اعرض خبرتك

لكي يأخذ الناس الوقت لقراءتك حتى النهاية ، يجب أن يضمنوا في مرحلة ما أنك على دراية بما تتحدث عنه. خلاف ذلك ، لن يولوا اهتمامًا كبيرًا لتعليقاتك. عليك أن تثبت لمن قرأك أنك لست شخصًا عاديًا لا يعرف ما الذي يتحدث عنه.


شجعهم على تصديقك من خلال الإشارة إلى التجارب الشخصية التي تأخذ الوقت الكافي في تفصيلها. على سبيل المثال ، يمكنك إثبات أن لديك إمكانية الوصول إلى بعض الأدوات التي يتعذر على الأشخاص العاديين الوصول إليها. تحدث بثقة وأظهر للقراء أنك تثق بنفسك.


لا تتردد في إنشاء روابط خارجية في مقالتك

إذا قمنا بتحليل محتوى معين بعناية ، فيمكننا التوصل إلى استنتاج مفاده أن: بعض الأشخاص يخشون إيقاف قراءة مستخدمي الإنترنت الذين لديهم روابط خارجية. هذا أمر سخيف ، ستكسب باستخدامه أكثر من عدم القيام بأي شيء على الإطلاق.


لديك الخيار بين السماح للقارئ بالتعمق في الموضوع مع مصادرك الخاصة (هذا مثالي) ، أو تزويد القراء بمحتوى خارجي يتعامل مع موضوعك بعمق. يمكن أيضًا أن تقتصر هذه المقالات على إعطاء وجهة نظر حول الموضوعات التي تناقشها.


تذكر دائمًا مراجعة المحتوى الخاص بك قبل نشره

إليك الخطوة الأخيرة في تحويل محتوى تحسين محركات البحث إلى محتوى رائع. يرجى بذل جهد لارتكاب أقل عدد ممكن من الأخطاء ، سواء كانت إملائية أو نحوية. بضرب أخطاء اللغة ، فإنك تنقص مقالتك قليلاً. قد يحدث أثناء كتابة المحتوى الخاص بك ، أن يفلت منك خطأ واحد أو خطأين يمكن فهمه والتسامح معه. من ناحية أخرى ، إذا أصبحت زائدة عن الحاجة ، فقد لا تمر مرور الكرام.


يسعد الدماغ كثيرًا بتذكر ما هو سلبي. عند القيام بذلك ، فإن المحرر بدلاً من قراءة المحتوى الخاص بك ليتم تحريره ، سوف يتحول إلى صائد الأخطاء. استخدم برامج التصحيح أو تعهد النصوص الخاصة بك إلى محترفين لتصحيحها.


تحقق من هذه النصائح الـ 70 المفيدة لإنشاء محتوى مدونة ومقالات وكتب إلكترونية ومقاطع فيديو مقنعة سيحبها زوارك بالنقر هنا. استفد أيضًا من هذا الدليل حيث تكتشف أفضل الأسرار التي يحتفظ بها خبراء إنشاء المحتوى.

كتابة تعليق