دليلك الكامل لـ كتابة المحتوى (شرح مبسط للمبتدئين) للكتابة على الويب

يختلف كل نوع من أنواع الكتابة باختلاف وسطه ، فالكتابة للويب تعني أسلوبًا مختلفًا للطباعة على سبيل المثال. تستجيب كتابة الويب للاحتياجات والقواعد التي تتطور مع أنماط استهلاك المحتوى وتصفح مستخدمي الإنترنت. من المشروع طرح السؤال عن كيفية الكتابة للويب لرؤية محتواها يقرأه مستخدمو الإنترنت ويعتمدونه ويشاركونه. يجلب تسويق المحتوى وإنتاج محتوى ويب محسّن قيمة مضافة حقيقية لاتصالاتك. إلى جانب أسلوب التحرير أو الأهداف ، يتطلب دعم الويب من محرري الويب تطبيق أفضل الممارسات التي تمليها محركات البحث لتلبية توقعات الأخير. تمنحك ماجيك تك ، وهي وكالة تسويق محتوى ، النصيحة الصحيحة للكتابة على الويب ، وأدوات المساعدة في الكتابة ومنهجية يجب اتباعها لتحسين الكتابة على الويب.


دليلك الكامل لـ كتابة المحتوى (شرح مبسط للمبتدئين) للكتابة على الويب



كيف تكتب بشكل جيد للويب؟

تريد Google ومحركات البحث الأخرى تقديم طريقة جديدة للتصفح وتتحسن كل يوم في هذا الاتجاه. أكثر وأكثر ، يميل محرك البحث إلى الاستجابة لطلب من مستخدم الإنترنت بدلاً من عرض صفحات الويب التي تتحدث عن موضوع محدد إلى حد ما. حتى أننا نتحدث عن البحث غير القابل للنقر لأن العديد من مستخدمي الإنترنت يجدون الإجابة لتوقعاتهم حتى قبل الانتقال إلى موقع ويب.


بالنسبة للكتابة على الويب ، فإن هذا النهج الجديد يعني ضرورة تقديم إجابات مباشرة وبسيطة للطلبات التي قد يقدمها مستخدمو الإنترنت. يُنصح بالاهتمام بالطلبات العامة ذات الحجم الكبير ولكن أيضًا بالطلبات طويلة الذيل. يمكن أن يكون هذان النوعان من الكلمات الرئيسية مثيرًا للاهتمام ، اعتمادًا على أهدافك ومواردك.


الأسئلة والقوائم هي طرق رائعة للوصول إلى الصفحة الأولى أو حتى المركز الأول لفترة طويلة. من خلال تسهيل مهمة Google ، فإنك تجعل مهمة مستخدم الإنترنت أسهل! أجب عن أسئلة واحتياجات مستخدمي الإنترنت لاكتساب الرؤية والسمعة السيئة وحركة المرور (وحتى في التحويل)!


الرد على استفسار مستخدمي الإنترنت

تريد Google ومحركات البحث الأخرى تقديم طريقة جديدة للتصفح وتتحسن كل يوم في هذا الاتجاه. أكثر وأكثر ، يميل محرك البحث إلى الاستجابة لطلب من مستخدم الإنترنت بدلاً من عرض صفحات الويب التي تتحدث عن موضوع محدد إلى حد ما.


بالنسبة للكتابة على الويب ، فإن هذا النهج الجديد يعني ضرورة تقديم إجابات مباشرة وبسيطة للطلبات التي قد يقدمها مستخدمو الإنترنت. يُنصح بالاهتمام بالطلبات العامة ذات الحجم الكبير ولكن أيضًا بالطلبات طويلة الذيل. الأسئلة والقوائم هي طرق رائعة للوصول إلى الصفحة الأولى أو حتى المركز الأول لفترة طويلة. من خلال تسهيل مهمة Google ، فإنك تجعل مهمة مستخدم الإنترنت أسهل!


النية تعد أكثر من الدقة في الكلمات الرئيسية

اليوم ، يجب أن تأخذ استراتيجية كتابة الإعلانات الخاصة بك في الاعتبار نية المستخدم أكثر من استعلامه الدقيق. يستطيع Googlebot ومحركات البحث الأخرى فهم موضوع صفحة الويب الخاصة بك بمزيد من الدقة.


هذا يسمح لهم بتحديد أكثر دقة للصفحة الأكثر صلة.


  1. طلب "تجاري"؟ من المرجح أن يكون عرض الأعمال أو موقع التجارة الإلكترونية مرئيًا.
  2. استعلام عن الأخبار؟ مواقع الأخبار ستأخذ الأولوية.
  3. طلب فني؟ ستحظى مدونة أو موسوعة عبر الإنترنت بفرصة أفضل للترتيب.

لذلك يمكن توجيه العديد من الطلبات إلى نفس الصفحة. لذا تجنب الإفراط في التحسين عن طريق تغيير الكلمات الرئيسية بشكل طفيف. سيجد الروبوت أنك تسير في دوائر دون تقديم أي قيمة مضافة لمستخدم الإنترنت وطلبه.


  • هذا هو الحال أيضًا مع عمليات البحث التي يقوم بها المستخدم والتي تهدف Google ومنافسيها إلى فهم المعنى والهدف الأساسي من البحث.
  • تذكير نية البحث: هدف البحث هو "لماذا" طلب البحث: لماذا أجرى الشخص هذا البحث؟ لتتعلم شيئا؟ إجراء عملية شراء؟ زيارة موقع معين؟
  • "اللعب بالكلمات الرئيسية أكثر من اللازم سيزيد من حركة المرور الخاصة بك ولكنه سيكون سلبيًا للغاية بالنسبة لمعدل الارتداد." عرض داخلي


قم ببناء النص الخاص بك

سيكون الزحف ، والتنقل في روبوت على موقعك ، أسهل وسيصبح تحديد موضعك أفضل إذا قمت ببناء صفحة الويب الخاصة بك بشكل أفضل. لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك على الويب ، من الضروري وضع بعض النصائح والحيل التي تساهم في الكتابة بشكل أفضل للويب.


قم بتضمين كلمتك الرئيسية في المكان الصحيح: يجب تضمين الكلمة الرئيسية ذات الصلة بالنسبة لك في عنوان التعريف وجسم النص الخاص بك. لم يعد حدوث ذلك مهمًا حقًا ، وفقًا لعدة مصادر. للتأكد ، تأكد من الاقتراب من 1٪. لا تضيف محركات البحث قيمة إلى محتوى صفحة الويب فحسب ، بل تضيف أيضًا قيمة لمستخدمي الإنترنت. سوف ينقرون بسهولة أكبر على نتيجة تحتوي على كلماتهم الرئيسية. دفعة لمعدل النقر إلى الظهور الخاص بك. اختر عنوانًا جذابًا (اصطياد النقرات) وملائمًا لمحتوى الصفحة المقصودة للحد من معدل الارتداد. تلعب علامة الوصف التعريفي أيضًا دورًا غير مباشر في تحسين محركات البحث.

تحسين المجال الدلالي للكلمة الرئيسية

ترميز Hn قوي: ترميز Hn هو معيار يجب اتباعه للمحترفين الذين يقومون بالكتابة على الويب. بشكل خاص في h1 و h2 (s). سيكون محرك البحث قادرًا على تقسيم محتوى صفحتك وفقًا لهذه البنية. سيجد مستخدمو الإنترنت المعلومات بسهولة أكبر عندما تحتوي الصفحة على ترميز جيد.

السمة البديلة: في عصر الصور والفيديو ، لا تزال عناكب محرك البحث تواجه صعوبة في فهم محتويات ملف الوسائط. مساعدة محركات البحث بسمة Alt. يمكن أن تأتي حركة المرور الخاصة بك أيضًا من صور Google وهذه هي مهمة محرر الويب!


فكر في مستخدم الإنترنت قبل الروبوت

على الصعيد العالمي ، تتطور محركات البحث للتفكير في مستخدم الإنترنت قبل كل شيء. هذا هو السبب في أنه يجب على مؤلف إعلانات الويب SEO أن يفكر في جودة المحتوى وتجربة التصفح قبل حتى التفكير في روبوتات الزاحف. بالإضافة إلى ذلك ، تأخذ Google في الاعتبار قدرًا كبيرًا من البيانات الإحصائية حول سلوك مستخدمي الإنترنت من أجل استخلاص استنتاجات حول موقع ويب. معدل النقر ، معدل الارتداد ، الوقت الذي يقضيه الموقع ، عدد الصفحات التي تمت زيارتها ، الزائر القديم أو الجديد ... هذه البيانات هي مصدر هائل للمعلومات لـ Google التي تستخدمها لتحديد موقع على SERP.


فكر في مستخدم الإنترنت قبل الروبوت



يمكن للعصف الذهني مع العديد من المتعاونين طرح أفكار جديدة في جو إبداعي! ضع حدًا للمحتوى غير ذي الصلة وحشو الكلمات الرئيسية والأخطاء النحوية للتفكير في تجربة المستخدم والمحتوى ذي الصلة!


  • العصف الذهني اجتماع الكتابة على شبكة الإنترنت المركز الأول
  • يمكن للعصف الذهني مع العديد من المتعاونين طرح أفكار جديدة في جو إبداعي!
  • ضع حدًا للمحتوى غير ذي الصلة وحشو الكلمات الرئيسية والأخطاء النحوية للتفكير في تجربة المستخدم والمحتوى ذي الصلة!


 


منهجية الكتابة الجيدة على الويب

تستغرق كتابة نصوص الويب والكتابة بشكل جيد على الويب بعض الوقت. لحسن الحظ ، من خلال الخبرة والمنهجية ، يمكنك توفير الوقت في إستراتيجية إنشاء المحتوى الخاصة بك. هل تريد قائمة مرجعية لكتابة الويب لتحسين محركات البحث؟ فيما يلي بعض الخطوات لمنهجية جيدة للكتابة على الويب:


  1. فكر في جمهورك واحتياجاتهم
  2. قائمة الكلمات الرئيسية ذات الصلة
  3. ابحث في حجم البحث والمنافسة ونية المستخدم لهذه الكلمات الرئيسية
  4. قم بإنشاء هيكل لطيف مع العناصر المرئية
  5. اكتب أثناء التفكير في مستخدمي الإنترنت وجودة النص الخاص بك
  6. توضيح المحتوى الخاص بك بالصور والصور
  7. قم بتحسين النص والعنوان والوصف التعريفي والعناصر المهمة الأخرى
  8. قم بتوزيع المحتوى الخاص بك على القنوات الصحيحة (الشبكات الاجتماعية ، المنتديات ، المدونات الخاصة بالضيف ، إلخ.)
  9. التفاعل مع التعليقات والمشاركات والإشارات
  10. خطة لتحديث المحتوى المكتوب

 


لماذا تهتم بكتابة الويب؟

يعد تسويق المحتوى أمرًا ضروريًا لاستراتيجية تسويق رقمي جيدة. تلعب كتابة الويب دورًا مركزيًا: محتوى الوسائط لا يكفي للحصول على رؤية كافية من خلال محركات البحث.


إن محتوى موقع الويب الخاص بك هو الذي سيحظى بدعم Google. ومع ذلك ، تظل الإحالة الطبيعية هي أفضل رافعة لاكتساب حركة المرور مقارنة بالشبكات الاجتماعية أو المراجع المدفوعة (SEA). من خلال كتابة محتوى عالي الجودة بانتظام ، ستحصل بسرعة على المزيد من الزيارات ولكنك ستعمل على تطوير صورة علامتك التجارية والكون حول علامتك التجارية.


من خلال الوثوق بوكالة تحسين محركات البحث ، ماجيك تك ، فإنك تستفيد من مهارات فريق من كتاب الويب لموقع الويب الخاص بك.

كتابة تعليق