الدليل الشامل من اجل تصدر نتائج البحث في جوجل

إذا كنت تدير موقعًا على الويب ، فأنت تعلم مدى أهمية تحسين هذا الموقع لزيادة عدد الزيارات والمبيعات ، ولكن ... ماذا نعني بتحسين الويب؟

يشمل تحسين الويب جميع الاستراتيجيات التقنية والتسويقية المستخدمة لاكتساب حركة المرور والتفاعل مع المستخدمين وجعلهم عملاء أو عملاء محتملين.

الدليل الشامل من اجل تصدر نتائج البحث في جوجل


تصدر نتائج البحث في جوجل

في الواقع ، الموضوع واسع جدًا لدرجة أنه يشمل حتى المهن والمهارات المختلفة اللازمة لتنفيذ جميع الإجراءات التي تعتبر تحسينات على موقع ويب.

من مرحلة التطوير إلى التصميم وسرعة الاستجابة وحتى تحسين محركات البحث ، سنوجهك عبر خطوات التحسين الأساسية التي تحتاج إلى اتخاذها لتحسين موقع الويب الخاص بك.

1. SEO (تحسين محرك البحث)

SEO هو نظام تسويق رقمي يرافق العديد من الأنشطة الفرعية الأخرى عند إنشاء محتوى ويب ويستند (وليس فقط) إلى الكلمات الرئيسية المستهدفة التي ترغب الشركة المعنية في الظهور في محرك بحث مثل Google أو Bing.


في الولايات المتحدة وأوروبا ، تركز الغالبية العظمى من الشركات على تحسين صفحاتها بشكل أساسي من أجل Google نظرًا لأنها محرك البحث الأكثر استخدامًا ، وهذا لا يعني أنه يجب عليك إهمال محرك البحث الخاص بك. "المنافسون الآخرون مثل Bing أو Yahoo. في الواقع ، إذا كان جمهورك يصل إلى موقع الويب الخاص بك من بلدان أخرى ، فقد يكون محرك البحث المهيمن آخر ، مثل Baidu في الصين.

يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن Google تعمل باستمرار على تغيير خوارزميات محركات البحث الخاصة بها ، لذلك من الضروري أن تكون محدثًا دائمًا حتى يكون لديك موقع ويب مُحسّن لتحسين محركات البحث.

يتعلق تحسين محركات البحث SEO بتحسين صفحاتك بحيث تظهر في محركات بحث مختلفة للكلمات الرئيسية التي تهمك أكثر ، والتي تهدف إلى زيادة جودة الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.

في حين أنه من الصحيح أن هناك العديد من خرافات تحسين محركات البحث والتكتيكات المشكوك فيها (تسمى Black Hat SEO) التي تعد بوضع جيد سريعًا ، إلا أن الأيام التي تم فيها شراء العديد من النطاقات منخفضة السلطة لبناء روابط ، بين الممارسات السيئة الأخرى ، قد انتهت لأن Google الآن تعاقب الجميع هذه الأنواع من الإجراءات. إذا كان لديك الكثير من الروابط من المواقع التي لا علاقة لها بروابطك ، فستقوم Google بتصنيفها على أنها سامة.

تعرف على كيفية إجراء اختبار A / B دون التأثير على مُحسنات محركات البحث.

في عام 2018 ، يعتمد تحسين محركات البحث على 3 ركائز أساسية:

  • محتويات
  • تحسين الصفحة.
  • روابط

محتويات

أصبح المحتوى الآن ملكًا وسيكون هو ما سيحدد إلى حد كبير موضع صفحتك في نتائج البحث. أصبحت Google أكثر ذكاءً وقادرة على تحليل صفحتك للعثور على النص وتحديد ما إذا كانت ذات صلة بكلمة رئيسية معينة ، ولكن بشكل خاص إذا كان المحتوى أصليًا.

إن إنشاء محتوى أصلي وعالي الجودة هو ما سيسمح لصفحتك بالترتيب الجيد ، علاوة على ذلك ، سيكون ضروريًا في تحويل المستخدمين إلى عملاء. بعد كل شيء ، ما الفائدة من ظهورك أعلى نتائج البحث إذا كان المحتوى الخاص بك لا يغري المستخدمين لديك للتحويل؟

لا نعني بالمحتوى النص فحسب ، بل نعني أيضًا الصور ومقاطع الفيديو ، طالما أنها كلها مترابطة وأصلية. إذا كان هناك شيء واحد تعاقبه Google بشدة مؤخرًا ، فهو محتوى مكررلذا حاول بكل الوسائل عدم نسخ المحتوى من مواقع الويب الأخرى.

أخيرًا ، إذا اعتبرنا أنك قمت بإنشاء محتوى أصلي ، فستحدد Google جودة المحتوى الخاص بك بناءً على العديد من العوامل ، بما في ذلك طول النص وعدد مرات مشاركته والمواقع الخارجية التي ترتبط به.

تحسين الصفحة

عندما يتعلق الأمر بـ SEO ، فإن التحسين على الصفحة ، والمعروف أيضًا باسم التحسين على الصفحة ، يشير إلى جميع الجوانب الفنية اللازمة للظهور في مرتبة عالية في نتائج Google.

  1. فيما يلي بعض الجوانب الأساسية التي يجب عليك احترامها:
  2. يجب أن تكون علاماتك متسقة وتحتوي على الكلمة الأساسية التي تهمك.
  3. يجب تحميل موقع الويب ، وبالتالي الصفحة ، في أسرع وقت ممكن.
  4. يجب أن يكون موقع الويب مستجيبًا ، أي يجب أن يتكيف مع أي نوع من الشاشات ، سواء كانت أجهزة كمبيوتر أو أجهزة محمولة.
  5. يجب تشفير موقع الويب باستخدام بروتوكول HTTPS.
  6. يجب أن تكون بنية موقع الويب الخاص بك متسقة وأن تقدم تنظيمًا واضحًا ومتصلًا جيدًا. يجب أن تكون قادرًا على الوصول إلى أي صفحة بأقل من 3 نقرات.

روابط

تفقد الروابط أهميتها تدريجياً ، لكنها لا تزال حاسمة حتى اليوم. من بين عوامل أخرى ، تستخدم Google الروابط لتحديد جودة الصفحة ومدى ملاءمتها لكلمة رئيسية معينة (أو أكثر). لذلك ، كلما زاد عدد مواقع الويب (الجودة) التي ترتبط بموقعك ، كان ذلك أفضل لتصنيفات محرك البحث الخاص بك. من المهم ملاحظة أنه لن يعمل أي رابط فقط. فقط الروابط من المحتوى المرتبط بصفحتنا ومن المواقع ذات التصنيف الجيد ستكون مفيدة ، لذلك لا تقم بالربط في كل منتدى تعرفه.

ترتبط الروابط ارتباطًا وثيقًا بالمحتوى الجيد الذي تحدثنا عنه سابقًا. إذا قمت بإنشاء محتوى عالي الجودة وأصلي ومثير للاهتمام ، فستظهر الروابط الصحيحة من تلقاء نفسها ، حيث سيرغب الكثيرون في مشاركة المحتوى الخاص بك والارتباط به من صفحاتهم الخاصة.


2. تحسين الأداء الفني

الأداء الفني هو محرك موقع الويب الخاص بك. تعتمد السهولة التي يمكن للمستخدمين من خلالها التفاعل مع المحتوى الخاص بك على ذلك ، وبالتالي فهي عامل أساسي إذا كنت تريد الظهور في نتائج بحث Google.

لتبسيط هذا القسم ، سنقسمه إلى ثلاثة أجزاء:

تحسين سرعة الموقع.

تعد سرعة تحميل موقع الويب أحد أهم مؤشرات الأداء وأكثرها وضوحًا في لمحة. تشير التقديرات إلى أنك تفقد المستخدمين إذا استغرق تحميل موقع الويب الخاص بك أكثر من 2.5 ثانية ووقت التحميل أطول من 5 ثوانٍ ، فإن معدلات التخلي ترتفع بشكل كبير. لقد اعتدنا هذه الأيام على أن يكون كل شيء سريعًا ، خاصة على الإنترنت ، لذلك لا يمكن أن يكون موقع الويب الخاص بك أقل.

يمكن أن تتسبب العديد من العوامل في إبطاء موقع الويب ، مثل استخدام الصور الثقيلة جدًا ، وعدم وجود ذاكرة تخزين مؤقت ، وما إلى ذلك. للحصول على تحليل لموقع الويب الخاص بك وبعض نصائح التحسين ، يمكنك استخدام إحدى الأدوات التالية:

من خلال جعل تحميل موقع الويب الخاص بك أسرع ، ستقلل من عمليات التخلي لهذا السبب ، مع تحسين تصنيفات محرك البحث أيضًا ، لأن Google تأخذ في الاعتبار أن موقع الويب يقدم تجربة مستخدم جيدة.

على سبيل المثال ، حسبت BBC أنها تخسر 10٪ من حركة المرور لكل ثانية يتم تحميلها على موقعها على الويب.

الأداء على الأجهزة المحمولة

في عام 2018 ، تم إنشاء 52٪ من إجمالي حركة المرور في العالم عن طريق الهاتف المحمول. على هذا النوع من الأجهزة ، حققت المتصفحات تقدمًا كبيرًا في السنوات الأخيرة. في الواقع ، بالنسبة لبعض الصناعات مثل التجارة الإلكترونية ، يمكن أن تكون هذه النسبة المئوية لحركة المرور أعلى بكثير ، حيث تصل إلى 70٪ و 80٪ من إجمالي حركة المرور الخاصة بهم.

بالنظر إلى هذه الأرقام العالية ، من الضروري أن يحتوي موقع الويب الخاص بك على إصدارات متوافقة مع هذه الأجهزة أو مستجيبة ، أي أنه يتكيف مع أي نوع من الشاشات ، بغض النظر عن حجمها ودقتها وما إلى ذلك.

إذا كنت معتادًا على إنشاء الكثير من الصفحات المقصودة ، فتذكر أن هناك العديد من منشئي الصفحات الذين يقدمون قوالب متجاوبة بنسبة 100٪ وهي طريقة جيدة لتوفير الوقت عند إنشاء صفحاتك الخاصة.

يمكنك الاطلاع على هذه المقالة لمعرفة كيفية تحسين صفحة مقصودة لمزيد من التحويلات.

أخطاء الاستضافة والأداء

  1. لقد واجهنا جميعًا أخطاء عند تحميل صفحات الويب. هذه الأخطاء هي في الواقع بروتوكولات HTTP تبدأ بـ 4 أو 5. والأكثر شيوعًا هي:
  2. 404 (الصفحة غير موجودة)
  3. 403 (الوصول مرفوض)
  4. 401 (وصول غير مصرح به)
  5. 400 طلب سىء)
  6. 500 (خطأ داخلي في الخادم)

مشكلة أخطاء الصفحة هي أنه إذا واجهها المستخدمون ، فهذا يعني نهاية زيارتهم. باستخدام الزاحف ، يمكنك تحديد الأخطاء الموجودة على موقع الويب الخاص بك حتى تتمكن من إعادة توجيه المستخدمين إلى موارد مفيدة. بعض برامج الزحف المعروفة هي Screaming Frog أو Botify.

عندما لا يكون موقع الويب الخاص بك هو الذي يسبب مشاكل في الأداء ، فقد يكون ذلك بسبب مضيفك ، أي المضيف الذي يدير موقع الويب الخاص بك والخادم الموجود عليه. مستضاف بحيث يمكن لأي شخص الوصول إليه على الإنترنت. في هذه الحالة ، لديك خياران لتصحيح الأخطاء:

  • قم بتغيير اشتراك الاستضافة الخاص بك في حال كانت الأخطاء ناتجة عن حصول موقعك على حركة مرور أكثر مما تسمح لك خطة الاستضافة الحالية بالخدمة.
  • تغيير مزود الاستضافة الخاص بك.

3. تحسين تجربة المستخدم والتحويل

يتضمن تحسين معدل التحويل تحسين أي شيء يوفر تجربة أفضل للمستخدمين على صفحتك ، وبالتالي فهو ضروري لأي موقع ويب ، ولكن التجارة الإلكترونية على وجه الخصوص.

من خلال تحسين تجربة المستخدم ، ستقوم تلقائيًا بتحسين معدل التحويل وولاء المستخدمين لعملك أو موقع الويب الخاص بك. من المرجح أن يعود المستخدمون والعملاء لديك إذا كانت التجربة مرضية.

لتحسين تجربة المستخدم الخاصة بك ، عليك أن تبدأ بتحديد المشكلات من خلال تحليل جميع البيانات الموجودة على موقع الويب الخاص بك. يمكن لأدوات مثل Google Analytics أو أدوات تحليل الويب الأخرى أن تزودك بمعلومات مهمة مثل:

  • نوع المستخدم (العمر ، الموقع ، الجنس ، إلخ).
  • معدل الارتداد
  • معدل التحويل
  • معدل التسرب من المدرسة

بالطبع ، هناك العديد من الأنواع الأخرى من البيانات التي ستحتاجها لفهم وتحسين تجربة المستخدم على موقع الويب الخاص بك. للانتقال بالتحسين إلى مستوى آخر ، يمكنك استخدام أدوات تحليل أكثر تقدمًا مثل AB Tasty. باستخدام أداتنا ، ستتمكن من تحليل سلوك المستخدمين لديك ، وفهم كيف ولماذا يتفاعلون مع المحتوى الخاص بك وتحسين موقع الويب الخاص بك قدر الإمكان بفضل جميع الميزات التي نقدمها مثل:

  • تسجيل الجلسة: راقب كيف يتنقل المستخدمون في موقعك على الويب واحصل على فكرة عن العقبات التي يواجهونها.
  • الخرائط الحرارية: تمنحك الخرائط الحرارية صورة باستخدام الألوان لتظهر لك المناطق التي تولد أكبر قدر من التفاعل في كل صفحة.
  • استطلاعات NPS: وفر الوقت واطلب مباشرة من المستخدمين والعملاء تقييم خدماتك ومنتجاتك حتى يمكن تحسينها.
  • إضفاء الطابع الشخصي على الويب: ليس كل المستخدمين والعملاء متماثلين ، وبالتالي ، يجب ألا تعاملهم بالطريقة نفسها. قسّم حركة المرور الخاصة بك عن طريق إنشاء تجارب مخصصة للمستخدمين.
  • اختبار A / B المتقدم: استخدم اختبار A / B لاختبار فرضيات التحسين واختيار إصدار صفحتك الأفضل أداءً.

عندما يتعلق الأمر بتحسين موقع ويب ، تركز العديد من الشركات على تحسين جانب واحد فقط ، مثل مُحسّنات محرّكات البحث أو قابلية الاستخدام ، على سبيل المثال ، ولكن هذا خطأ لأنه من الضروري التطرق في جميع الجوانب للحصول على موقع ويب فعال حقًا.

في التسويق الرقمي ، علينا أن نفهم أن هناك 3 أنواع من التحسين تعمل جنبًا إلى جنب وهي تحسين محركات البحث والجوانب الفنية وتجربة المستخدم. لا جدوى من الحصول على حركة المرور إذا لم تكن مؤهلة وإذا كان موقع الويب الخاص بك غير قادر على تحويل هؤلاء المستخدمين. وبالمثل ، فإن موقع الويب المثالي تقنيًا سيكون عديم الفائدة إذا لم يكن قادرًا على جذب حركة المرور.

كتابة تعليق