10 أخطاء يجب تجنبها عند بيع عقارك

هناك العديد من الأخطاء التي يمكن أن تضر بك عندما تخطط لبيع عقارك. وضع David Cardoso و Guillaume de Pelet ، مؤسسا Equinimo ، قائمة غير شاملة بالمزالق لتجنب حماية نفسك من بعض الانتكاسات.


10 أخطاء يجب تجنبها عند بيع عقارك



تجنّب هذه الأخطاء عند بيع عقارات

المبالغة في قيمة الممتلكات الخاصة بك

محاولة البيع بسعر باهظ هي أفضل طريقة لترك ممتلكاتك في إبريق. بينما نعلم كيف يمكن أن يعلق عليها بعض أصحاب المنازل القيمة العاطفية ، حاول أن تظل موضوعيًا في تقديرك. من الأفضل استخدام وكالة واحدة أو أكثر ، يقدم معظمها تقديرًا مجانيًا.


كتابة إعلانك بشكل محرج

إعلانك هو أول اتصال سيحصل عليه المشترون المحتملون مع الممتلكات الخاصة بك ، دون أن تكون بجانبهم لتزويدهم بالتوضيحات: إنه خطاب تغطية لشقتك. على الإنترنت ، الأخطاء الإملائية والاختصارات أو الأصابع العالقة على زر رأس المال كثيرة ... يمكن للمشتري الذي يرى إعلانًا قذرًا أن يتخيل أن العقار الذي تبيعه في نفس الحالة. الشيطان في التفاصيل ، لا تهمل هذه الخطوة!



استخدم (وسوء استخدام) صيغ التفضيل لوصف الممتلكات الخاصة بك

نميل جميعًا إلى تجميل الواقع قليلاً عندما نتخلى عن شيء نهتم به. حي رائع ، منظر رائع والمزيد: صيغ التفوق شائعة ، لكنها لا تخدع أحداً ، ربما باستثناء كاتب الإعلانات.


افتقد صوره

أحيانًا تكون الصورة أفضل من خطاب طويل ، لكن المصور لا يريد أن يكون كذلك. إذا أهملت جودة اللقطات الخاصة بك ، فلن تقدم الممتلكات الخاصة بك الكثير من الجاذبية. قم بإزالة الفوضى في الغرف ، وتنظيف الأسطح ، واختيار زاوية رؤية واسعة وافتح الستائر (لكن احذر من الإضاءة الخلفية). وإذا لم تكن مرتاحًا للعدسة ، فاطلب المساعدة من أحد أفراد أسرتك!


اترك تفاصيل الاتصال الخاصة بك ملقاة

إذا كنت تبيع عقارك بدون وكالة ، فاستعد لتكون مركز الاهتمام. سيأتي المشترون المحتملون إليك بالطبع ، وقد يكونون كثيرين في بعض الأحيان. بالإضافة إلى ذلك ، سيحاول بعض وكلاء العقارات بيع خدماتهم لك. لكن قبل كل شيء ، يجب أن تخشى الأشخاص الخبثاء الذين سيحاولون استغلالك!


إذا كنت تستخدم الإنترنت ، فتجنب إفشاء المعلومات الشخصية مثل رقم هاتفك بأي ثمن. هذا هو الباب المفتوح للتدخل في خصوصيتك.


تتطلب أوقات الزيارة

تذكر أنك في وضع البائع والمشتري المحتمل ليس سوى عميلك. وكما يقول المثل الزبون ملك! ستشعر بالتأكيد بالإغراء لتقديم زيارة في الأوقات التي تناسبك ، عادةً في المساء بعد العمل. ولكن بين الاختناقات المرورية وحلول الليل ، لن تكون الممتلكات الخاصة بك بالضرورة في أفضل حالاتها. أيضًا ، احتفظ بهامش صغير بين اجتماعين ، لتجنب جانب "المصنع" إذا تأخر أحد الزائرين قليلاً. لا تتردد في تقديم تسجيل وصول هادئ خلال ساعات الذروة إذا شعرت أن شخصًا ما تتحدث معه متردد.


إهمال الترحيب

عندما يقرع الزائر جرس الباب الخاص بك ، ربما تكون قد مررت بيوم سيئ ، لكن لا تدعه يظهر! عليك أن تريح المشتري وتعطيه انطباعًا بجو ترحيبي. يمكن أن تلعب الأضواء والغلاف الجوي ودرجة الحرارة أيضًا على هذا الانطباع.


بيع الممتلكات الخاصة بك


لا تساعد المشتري على تصور نفسه

ليس هناك ما هو أكثر تعقيدًا من التسرع في الترتيب ، أو الأسوأ من ذلك ، عدم الترتيب على الإطلاق. ضع في اعتبارك مساعدة المشتري على إبراز نفسه عن طريق إزالة بعض متعلقاتك الشخصية من أسطح العمل أو البوفيهات أو طاولات القهوة. قم بتهوية البئر لتجنب الروائح الكريهة ولا تنس التفكير في الضوء كما هو الحال مع الصور!


افرض نفسك أثناء الزيارة ...

يحتاج المشتري المستقبلي إلى التركيز للالتفاف حول المالك. إن ضرب أذنيه بصفات خاصة بك لن يؤثر عليه. إنها مشاعره الخاصة وسحقه المحتمل الذي سيهيمن.


... أو كن غائبًا جدًا بعد هذا

لا تدع مشتريًا محتملاً يفلت منك: في نهاية الزيارة ، قم باستخلاص المعلومات منه وحدد تاريخ تذكير إذا بدا أنه مهتم. إذا لم يكن كذلك ، اسأله عن أسبابه. سيسمح لك ذلك بتعديل فهمك للسوق أو إعلانك أو حتى السعر!

كتابة تعليق