هل يجب أن نكتب مقالات من 500 كلمة؟

كل مقال مكتوب يخفي التمني لي يوما ما يحتل المرتبة الأولى في ترتيب جوجل. ولكن للوصول إلى هناك ، عليك أن تأخذ في الاعتبار العديد من العناصر بما في ذلك: عدد الكلمات التي يجب أن تحتوي على مقالة مدونة. لفترة طويلة ، كان الاتجاه هو كتابة مقالات من 500 كلمة. ومع ذلك ، مع نجاح المقالات الطويلة الآن ، هل ما زال من الضروري كتابة مقالات من 500 كلمة؟

هل يجب أن نكتب مقالات من 500 كلمة؟



يوافق أخصائيو تحسين محركات البحث على المقالات المكونة من 500 كلمة

غالبًا ما تكون نصيحة الخبراء مهمة جدًا عندما تكون جديدًا في مجال ما ، أو عندما تجد نفسك تواجه معضلات معينة كما هو الحال الآن.


مقال من 500 كلمة: الحد الأدنى المطلوب من المتخصصين

حتى وقت قريب ، كان المسوقون يقولون إنك بحاجة إلى كتابة مقالات لا تقل عن 300 كلمة لتحتل مرتبة جيدة في Google. لكن سرعان ما طلبوا الصعود إلى 350 كحد أدنى ، وظل هذا المتوسط ​​مستقرًا لفترة جيدة.


ومع ذلك ، 

  • فإن هذه الرؤية لم تتغير بعد ذلك ،
  •  فقد شهدنا ظهور مقالات متعمقة لا تقل عن 1000 كلمة. في مواجهة هذا الاختلاف الهائل ، 
  • كان على المقالات المكونة من 350 كلمة أن تنحني تدريجياً لسيادة هذه النصوص الجديدة الأطول. 
  • في ضوء هذا الوضع ، نظر المتخصصون مرة أخرى في السؤال وقرروا الانتقال من 350 إلى 400 أو 450 ، 
  • ليقترحوا أخيرًا كتابة 500 كلمة على الأقل لكل مقال.

مقالات لا تقل عن 500 كلمة للحصول على محتوى جيد وترتيب جيد على Google

يعتبر رأي الخبراء هذا منطقيًا ، عندما نرى كيف أن المقالات التي تقل عن 500 كلمة قد تبدو في بعض الأحيان غير كافية لتكون شاملة بدرجة كافية. المشكلة مع المقالات التي يقل عدد كلماتها عن 500 كلمة هي أنك تخاطر بعدم الحصول على تصنيفات جيدة.


صحيح أنه من ناحية أخرى ، فإن 500 كلمة ليست كافية أيضًا. علاوة على ذلك ، لا يزال الخبراء يعتقدون أنه من الممكن تمامًا أن ترغب في الذهاب إلى أبعد من ذلك. يقولون ذلك لأنه في بعض الأحيان يكون من الضروري القيام بذلك من أجل الحصول على محتوى جيد. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أيضًا أن المقالة لا تستند فقط إلى عدد الكلمات ؛ يمكنه أيضًا الوثوق بجودة هذه الكلمات. يدرك المتخصصون أنه كلما زادت أهمية الموضوع ، زادت الحاجة إلى تمديده.


المقالات المكونة من 500 كلمة ليست هي الأكثر إعجابًا من قبل Google ومستخدمي الإنترنت

عندما نلقي نظرة على المواقع التي تحتل المرتبة الأولى على Google ، يتضح أن المواقع التي تحتل المراكز الخمسة الأولى تحتوي على 2300 كلمة. إنه يثبت أن مستخدمي الإنترنت يفضلون المقالات الأطول لأنه في الداخل ، هناك فرصة أفضل للعثور على موضوع بحثهم.


  1. لاحظ مع ذلك أن هذه النصوص موجهة بشكل أكبر إلى تحسين محركات البحث ، 
  2. ولكن النصوص الأكثر قراءة تقع في نطاق 1000 و 1600 كلمة. يتمثل دور Google في ترجمة الاحتياجات الحقيقية للقراء ، 
  3. ووفقًا للدراسات التي أجريت: سيكون محتوى 2000 كلمة هو الطول المثالي. يسمح مقال بهذا الحجم للكاتب بإدراج كلمات رئيسية بمعدل كلمة رئيسية واحدة لكل 100 كلمة.


500 كلمة أم لا من يهتم

ستلاحظ أن الآراء لن تكون أبدًا توافقية ، والمدونون والمحللون منقسمون للغاية بشأن هذه القضية ، وتختلف ردود الفعل من شخص لآخر. إذا قدمت نصوصًا مكونة من 500 كلمة لشخصين ، فلا تتوقع أن يتفاعلوا بنفس الطريقة. سيجد البعض أن هذا غير كافٍ لتوضيح منتجاتهم أو تلبية متطلبات مستخدمي الإنترنت.


يجب أيضًا أن تؤخذ آراء المتخصصين بعين الاعتبار ، لأنهم ليسوا دائمًا على ما هو عليه. بعض المدونين على سبيل المثال ، بدلاً من كتابة نصين أو ثلاثة نصوص من 500 كلمة ، يفضلون كتابة منشور واحد من 1000 كلمة أو منشور من 1500 كلمة. لكن سيكون من الأفضل التركيز على مقال واحد.


لا تعتقد أن كتابة مقالات طويلة أمر سيء. من المهم أيضًا القيام بذلك من حين لآخر ، لكن من الأفضل كتابة مقالات يوميًا ، بدلاً من كتابة مقالات كل 6 أشهر. يجب أن يكون المدون المحترف قادرًا على الكتابة كل يوم. لا يهم الحجم الذي يختاره الأخير لمحتواه: سواء كان 500 أو 1000 أو 1500 كلمة ، الأهم هو أن المقال المذكور ذو جودة جيدة.


يجب أن يكون لجودة المقالة الأسبقية على عدد الكلمات

ستلاحظ أن هناك تباعدًا بين أولئك الذين يعتقدون أنه من الأفضل الاستمرار في كتابة مقالات من 500 كلمة وأولئك الذين ، من ناحية أخرى ، يعتقدون أنه من الضروري الذهاب إلى أبعد من ذلك. قد يعتبر البعض أنه من القليل جدًا أن تكون مقنعًا ، خاصة في الموضوعات الأوسع ؛ من ناحية أخرى ، سيخبرك الآخرون أنه يكفي عدم الذهاب إلى كل مكان.


بغض النظر عن آراء بعضكما البعض ، يجب أن تضع في اعتبارك أنه ليس كل شخص لديه نفس القدرة على الكتابة. هذا بلا شك أحد أسباب وجود المحررين هنا لتقديم يد المساعدة لك. عدد الكلمات المراد إدراجها في مقال مهم ؛ ومع ذلك ، فإن الجودة أكثر من ذلك. يجب أن تركز دائمًا على الجودة قبل القلق بشأن الكمية.


لا تأخذ هذا كعذر لكتابة مقال من 200 أو 300 كلمة فقط لأنك تقدر الجودة على الكمية. ترتبط الكمية ارتباطًا وثيقًا بالجودة. لذلك يجب عليك التأكد من وضع النص الخاص بك ، مع عدد الكلمات التي اخترتها ، في محركات البحث الأولى.


للمضي قدمًا ، أدعوك إلى النقر هنا لاكتشاف 70 نصيحة مفيدة لإنشاء محتوى مدونة ومقالات وكتب إلكترونية ومقاطع فيديو مقنعة سيحبها زوارك.


هل أعجبك هذا المقال ؟ أنشرها!

كتابة تعليق