استضافة الويب: مزايا استئجار خادم مخصص

لدى الشركات من جميع الأحجام العديد من الخيارات لاستضافة مواقع الويب أو تطبيقات الويب أو خادم البريد. الخيار الأكثر شيوعًا هو الاستضافة المشتركة ، حيث تتم مشاركة موارد خادم واحد بواسطة عدد من مواقع الويب المختلفة.

استضافة الويب: مزايا استئجار خادم مخصص



مثل غالبية مالكي مواقع الويب الجدد ، ربما اخترت الاستضافة المشتركة عند إطلاق موقع الويب الخاص بك. بعد كل شيء ، إنه الخيار الأرخص ، والميزانية هي كل شيء. ومع ذلك ، مع زيادة شعبية موقع الويب الخاص بك ، فإن معرفة وقت الانتقال إلى حل أكثر قوة أمر بالغ الأهمية ، الأمر الذي قد يتطلب خدمات خادم مخصص.


ما هو الخادم المخلص؟

تعني الاستضافة المخصصة أن موقع الويب الخاص بك لديه خادم مخصص خاص به. إنه يوفر قوة ومرونة هائلتين ، ولكن عادة ما يأتي بتكلفة. لحسن الحظ ، عندما يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى التعامل مع حركة المرور ، فإن الاستثمار يستحق ذلك.


يستأجر عميل الاستضافة المخصص خادمًا من مزود استضافة مخصص ولديه وصول كامل إلى موارد هذا الخادم. يعمل المورد مع العميل لتزويده بوحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ومساحة القرص التي يحتاجون إليها. يقوم البائع ببناء الخادم وصيانته ، مما يلغي الحاجة إلى الشركات لشراء الخادم الخاص بها.


لماذا تحتاج إلى خادم مخصص؟

ربما تسأل نفسك " لماذا تستأجر خادمًا مخصصًا؟ ". كما ذكرنا سابقًا ، تعد الاستضافة المخصصة ، إلى جانب الاستضافة السحابية ، واحدة من أقوى خطط الخوادم المتاحة. ومع ذلك ، قد تتساءل عما إذا كنت بحاجة إليه حقًا. دعنا نتعرف على الأسباب التي تجعلك تحصل على واحد!


السلامة لها أهمية قصوى.

يجب أن يكون الأمان أولوية قصوى إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا كبيرًا عبر الإنترنت. الخروقات والهجمات الأمنية ممكنة مع خدمات استضافة الويب التي تستخدم الموارد المشتركة (VPS أو الاستضافة المشتركة). من ناحية أخرى ، يوفر الخادم المخصص أقصى قدر من الأمان لمواقع الويب الخاصة بك وجميع معلومات المستخدم المخزنة.


تتوقع مستويات عالية ومتسقة من حركة المرور.

عدد الزيارات التي تزور موقع الويب الخاص بك يوميًا هو عامل مهم في أدائه. إذا كنت تتوقع مستويات حركة مرور عالية على أساس يومي ، فسيسمح الخادم المخصص لموقعك بالتعامل حتى مع أكثر ارتفاعات المرور تطرفًا.


يجب أن تكون أوقات تحميل الصفحة سريعة للغاية

إذا كانت أوقات تحميل صفحتك بطيئة ، فعادة ما يكون لها تأثير سلبي على أداء موقع الويب الخاص بك. عادةً ما ينتظر زوار موقعك ثانيتين أو ثلاث ثوانٍ فقط حتى يتم تحميل الصفحة قبل المغادرة. إذا اضطروا إلى الانتظار لفترة أطول من ثلاث ثوانٍ ، فعادةً ما يغادرون موقع الويب الخاص بك ، مما يتسبب في خسارة العملاء المتوقعين وزيادة معدل الارتداد. من خلال استضافة موقع الويب الخاص بك على خادم مخصص به الكثير من الموارد ، يمكنك تجنب فقدان العملاء والزوار.


خيارات البرمجة المخصصة مطلوبة

الخادم المخصص هو الخيار الأفضل إذا كنت بحاجة إلى برمجة مخصصة. بشكل عام ، لا تسمح الاستضافة المشتركة بالبرمجة المخصصة ، في حين أن الخادم المخصص متروك لك لتهيئته بالشكل الذي تراه مناسبًا. سيكون لديك سيطرة كاملة على الخادم الخاص بك وبيئة الاستضافة الخاصة بك.


تتوقع نموًا كبيرًا

إذا كان لديك موقع يتطلب موارد كبيرة في المستقبل القريب ، فقد يكون من الأفضل أن تبدأ بنوع الاستضافة التي ستحتاجها بدلاً من محاولة ترحيل موقعك إلى خادم مخصص. ستسمح لك خيارات الاستضافة الأخرى بالتوسع ، لكن كمية الموارد التي يمكنك الوصول إليها ستكون محدودة.


كيف تختار أفضل مزود خادم مخصص؟

كل ما تحتاج إلى التفكير فيه ، من فهم متطلبات الأداء الخاصة بك إلى اختيار مزود الاستضافة المناسب ، تم تكثيفه في أهم ستة أشياء يجب مراعاتها عند اختيار خادم مخصص.


1. تحديد متطلبات الأداء

  • لكل عمل متطلبات أداء خادم مختلفة. 
  • كم عدد المستخدمين الذي تتوقعه؟ 
  • ما نوع الخدمات التي تنوي تقديمها من خلال الخادم الخاص بك؟ 
  • سيساعدك تحديد هذه الأرقام في تحديد عدد الخوادم التي ستحتاج إليها ونوع الأجهزة التي يجب استخدامها. 
  • هل ستتطلب خدماتك الكثير من وحدة المعالجة المركزية أو الذاكرة أو مساحة القرص؟ 

بمعرفة ذلك ، ستحصل على معلومات حول متطلبات الأجهزة. سيكون لاختيار المزيج الصحيح تأثير كبير على أداء الخادم الخاص بك.


2. النظر في فترات التوقف المحتملة

ماذا سيحدث لعملك إذا تعطلت بيئة الاستضافة الخاصة بك؟ تتمثل إحدى المزايا الرئيسية للخادم المخصص في عدم مشاركة مواردك مع أي شخص آخر. الجانب السلبي هو أن الخادم الفردي هو دائمًا نقطة فشل واحدة. إذا لم تكن لديك المرونة للترقية إلى خوادم مخصصة متعددة (مما سيقضي على فترات التوقف المحتملة) ، فأنت بحاجة إلى تحديد مقدار وقت التوقف المحتمل الذي ترغب في المخاطرة به.

أدى الحريق الذي اندلع في إحدى خدمات الحوسبة السحابية الفرنسية في مارس 2021 في ستراسبورغ إلى إغلاق ملايين المواقع الإلكترونية ، بما في ذلك بوابات الوكالات الحكومية والمتاجر والمواقع الإخبارية والبنوك ، فضلاً عن جزء كبير من مساحة الويب .FR.


قد لا يحدث التوقف طوال الوقت ، ولكن هناك دائمًا فترات توقف محتملة. يمكن لأي مزود يوفر وقت تشغيل بنسبة 100٪ أن يقدم خدمات أخرى مثل تحديد موقع الخادم. وبالتالي ، في حالة الانقطاع أو الصيانة البسيطة ، يتم حفظ بياناتك بالفعل في موقع خادم آخر.


3. خطة استخدام النطاق الترددي

ترتبط متطلبات النطاق الترددي ارتباطًا وثيقًا بإمكانية التنبؤ بحركة البيانات. إذا كنت تتوقع أن تستهلك الكثير من النطاق الترددي ولكن لديك القليل من القدرة على التنبؤ ، فيمكنك اختيار خطة مع خادمك المخصص الذي يتضمن الكثير من حركة البيانات (أو حتى الفواتير غير المحسوبة). هذه طريقة سهلة لتحديد المبلغ الذي ستنفقه على استضافة خادم مخصص.


4. تقييم جودة الشبكة

يتم تحديد جودة الشبكة من خلال الموقع الفعلي لخوادمك المخصصة بالإضافة إلى جودة شبكة مضيفك. الموقع الفعلي للخوادم المخصصة لديك له تأثير مباشر على المستخدمين النهائيين ؛ على سبيل المثال ، إذا كان عملاؤك في فرنسا ، فقد لا تكون الاستضافة في APAC (آسيا والمحيط الهادئ) خيارًا جيدًا لأن تسليم البيانات سيكون أبطأ. لذلك سيكون من الحكمة اختيار مضيف ويب فرنسي .


5. فكر في قابلية التطبيق للتوسع.

  1. ما مدى قابلية تطبيقك؟ 
  2. ما مدى سهولة إضافة خوادم جديدة ، 
  3. وهل ستزيد من عدد المستخدمين النهائيين الذين يمكنك خدمتهم؟ 
  4. يصعب توسيع نطاق بعض التطبيقات لتلائم أجهزة متعددة. من الصعب التأكد من أن قاعدة البيانات تعمل على خوادم متعددة لأنه يجب مزامنتها عبر جميع خوادم قاعدة البيانات.


قد يكون من الأسهل نقل قاعدة البيانات إلى خادم يتمتع بقدرة معالجة أكبر وذاكرة وصول عشوائي أكبر وتخزين أسرع. يمكن أن يكون الترحيل إلى السحابة خيارًا جيدًا أيضًا. يتيح لك ذلك استنساخ خادم بسرعة لأخذ بعض الحمل وإضافته إلى موازن التحميل ، وبالتالي موازنة عبء العمل عبر خوادم متعددة.


6. المرونة

يسمح الخادم المخصص للعميل بتكييف الخادم وفقًا لاحتياجاته الخاصة من حيث وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ومساحة القرص والبرامج. باستخدام الاستضافة المشتركة ، يقتصر العميل على التطبيقات والبرامج وبيئة التشغيل التي قام الخادم بتثبيتها بالفعل. قد يعرضون برامج لا يحتاجها العميل أو قد تكون ناقصة في مناطق معينة.


يسمح الخادم المخصص للمؤسسات بإنشاء بيئة خادم مصممة وفقًا لاحتياجاتها الخاصة. يمكنهم تحديد النظام الأساسي والبرامج التي يحتاجون إليها ، مما يمنحهم مزيدًا من التحكم في تكوين الخادم المخصص.


7. اختر مزود استضافة خادم موثوق

طوال عملية الاختيار الخاصة بك ، يعمل مزود الاستضافة المناسب كشريك مطلع. إنها تدعو المهندسين والمتخصصين للإجابة على أسئلتك ولديها قاعدة عملاء كبيرة ، إذا سألتهم ، سيسعدهم تزويدك بالمراجع. يجب على مزود الاستضافة الاستفادة من خبرته وخبراته وإظهار الالتزام والتفاني في التعامل مع عملك كما لو كان خاصًا به.

كتابة تعليق